ارتفاع معدلات وصول الوفود السياحية إلى منتجعات البحر الأحمر.. مواطنو غرب أوروبا الأكثر وصولا إلى الغردقة ومرسى علم.. والفنادق تنظم احتفالات يومية لإدخال البهجة والسرور فى نفوس الزائرين.. صور

السبت، 06 أبريل 2024 10:00 ص
ارتفاع معدلات وصول الوفود السياحية إلى منتجعات البحر الأحمر.. مواطنو غرب أوروبا الأكثر وصولا إلى الغردقة ومرسى علم.. والفنادق تنظم احتفالات يومية لإدخال البهجة والسرور فى نفوس الزائرين.. صور السائحون على شواطئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الحركة السياحية خلال الأيام الحالية حالة من الرواج السياحى خاصة بمنتجعات وفنادق جنوب محافظة البحر الأحمر الممتدة على طول ساحل البحر، حيث تصل اعداد كبيرة من السياح من دول أوروبا المختلفة، وذلك تزامنا مع قرب احتفالات الربيع واعتدال حالة الطقس ودرجة الحرارة فى محافظة البحر الأحمر بشكل مميز.

من جانبه، قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن نسب الإشغال السياحى خلال الأيام الحالية أفضل من الأيام الماضية، ويظهر ذلك فى معدلات الوصول اليوم التى استقبلتها المطارات السياحية يوميا وأسبوعيا، حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولى، خلال الأسبوع الجارى 156 رحلة بواقع ارتفاع قرابة 9 رحلات عن الأسبوع الماضى .

وأضاف الخبير السياحى لـ اليوم السابع، أن الجنسيات الوافدة لمطار مرسى علم خلال الأسبوع الحالى 13 جنسية أغلبها من دول أوروبا وخاصة غرب أوروبا، مؤكدا أن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة وخاصة مع احتفالات أعياد الربيع، وكذلك اعتدال درجات الحرارة، وبدء الأنشطة الصيفية التى يعشقها الكثير من زوار البحر الأحمر.

كما أكد أن الفنادق والمنتجعات السياحية تنظم يوميا خلال الأيام الحالية فقرات فنية مختلفة على شاطئ البحر وكذلك فى أغلب أماكن الفنادق لإدخال الفرحة والسرور على النزلاء وقضاء إجازاتهم بشكل أفضل فى مدن محافظة البحر الأحمر السياحية .

وأوضح أن جميع الحفلات الصباحية وطوال النهار تقام على الشواطئ خلال الأيام الحالية استقبالا للربيع والتقاط السياح الصور ومشاركتها مع أصدقائهم وعائلتهم فى الخارج وعمل ترويج سياحى غير مباشر من خلالهم .

وكشف الخبير السياحى أنه فى تلك التوقيت تجذب فنادق مدن الغردقة ومرسى علم مشاهير العالم لقضاء إجازاتهم فيها مثلما استقبلت الغردقة من قبل نجوم الساحرة المستديرة، وكذلك حفل الافضل فى أفريقيا من قبل، تصل إلى مرسى علم ايضا نجوم فنية ورياضية مختلفة حول العالم.

وتابع: استقبلت احد فنادق مرسى علم النجمة المطربة النمساوية الصاعدة  Stella Maria Barghouty  وعائلتها  لقضاء إجازاتهم فى مرسى علم، حيث إن عائلتها من النزلاء المترددين علي نفس الفندق الذين يقيمون فيه كل عام منذ فترة طويلة منذ كان عمرها عامين .

من جانبه، قال عصام على الخبير السياحى فى مدينة الغردقة، إن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة من سياح غرب أوروبا، موضحا أن هناك توقعات بارتفاع معدلات وصول رحلات الطيران أيضا من دول أخرى تختار التوقيت المناسب بالنسبة لحالة الطقس للوصول إلى المنتجعات المصرية .

وأضاف الخبير السياحى، أنه فى التوقيت الحالى ترتفع معدلات الوصول تزامنا مع أيام الربيع وهناك توقعات بوصول رحلات من الدول الإسكندنافية خلال الفترة المقبلة بجانب الرحلات الأوروبية التى تتقدمها من حيث أعداد الوصول للرحلات الألمانية والإنجليزية.

السائحين على شواطئ البحر الأحمر (1)
السائحين على شواطئ البحر الأحمر (1)

 

السائحين على شواطئ البحر الأحمر (2)
السائحين على شواطئ البحر الأحمر (2)

 

السائحين على شواطئ البحر الأحمر (3)
السائحين على شواطئ البحر الأحمر (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة