أخبار مصر.. غدا طقس دافئ نهارا مائل للبرودة صباحا والعظمى بالقاهرة 26 درجة

السبت، 06 أبريل 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا طقس دافئ نهارا مائل للبرودة صباحا والعظمى بالقاهرة 26 درجة طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقسا دافئا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفالية التي تنظمها وزارة الأوقاف بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

 

الرئيس السيسى: أؤكد تضامننا مع أشقائنا الفلسطينيين فى قطاع غزة.. ومصر لن تتوانى عن وقف القتال فى قطاع غزة وإنفاذ المساعدات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلماء والأزهر والأوقاف يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح ونهجه الوسطي المعتدل والتصدى للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف.

أضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر، أن ليلة القدر بكل ما تحمله من معاني دينية وروحانية تعد موعدا سنويا متجددا لاستخلاص المعاني العظيمة في عطاء الله، الذى اقترن اقترانا وثيقا بالبر والوفاء والاجتهاد مع اليقين في الفوز برضا الله، فلا يرجى الخير والمغفرة من الله دون عمل وكفاح.

 

مصادر مصرية: الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقاهرة

أعلنت مصادر مصرية رفيعة المستوى أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقاهرة.


وأكدت المصادر أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ووفد إسرائيلي يشاركون في مفاوضات القاهرة بشأن التهدئة في غزة، مشيرة إلى أن وفد قيادى من حماس يصل إلى القاهرة غدا لبحث تطورات وقف إطلاق النار في غزة بدعوة مصرية ، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

 

الداخلية: زيارة استثنائية للنزلاء بمراكز الإصلاح بمناسبة عيد الفطر
 

قررت وزارة الداخلية منح جميع النزلاء (زيارة إستثنائية واحدة) يومى (الوقفة - أول أيام عيد الفطر المبارك) وتستكمل بعد إنتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الأربعاء الموافق 24/4/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

وزير التموين: انتظام عمل المخابز خلال عيد الفطر المبارك

تلقى الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الادارة المركزية لشئون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة وتوافر الخبز البلدي المدعم وبيعة للمواطنين بالمواصفات والاوزان والاسعار المقررة خلال أيام عيد الفطر.

 

رئيس "الأهلى للصرافة": 6 مليارات جنيه حصيلة النقد الأجنبى خلال شهر

قال عبد المجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصرى، اليوم السبت، إن حصيلة بيع النقد الأجنبى داخل فروع الشركة بلغت نحو 6 مليارات جنيه، منذ قرار تحرير سعر الصرف يوم 6 مارس 2024 وحتى الآن، أى خلال شهر، موضحاً أن تعاملات أمس بلغت 136 مليون جنيه.

 

شيخ الأزهر: المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان تقف مشلولة عن تنفيذ تعهداتها

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن المؤسسات الدولية والمواثيق العالمية وفى مقدمتها مؤسسة الأمم المتحدة والإعلان العالمى لحقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات، تقف اليوم عاجزة بل مشلولة شللا رباعيا اقعدها عن تنفيذ بند واحد مما تعهدت بتنفيذه.

 

وزير الأوقاف: افتتاح 11 ألفا و900 مسجد بين إنشاء وتطوير فى عهد الرئيس السيسى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الثمرة الحقيقة لحفظ القرآن وتلاوته إنما في حسن فهمه وتدبره وحسن العمل به ومدى التزامنا بأخلاقه وتعاليمه، حيث يقول الحق تعالى: " أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ".

 

تشييع جنازة الدكتور أحمد فتحى سرور من مسجد الشربتلى بالتجمع الخامس

شيعت اليوم جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

 

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة لـ33137 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33137 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

غدا طقس دافئ نهارا مائل للبرودة صباحا والعظمى بالقاهرة 26 درجة والصغرى 15

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأحد، طقسا دافئا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة