نيويورك تايمز: جامعة كولومبيا الأمريكية تبدأ فى فصل الطلاب المحتجين ضد إسرائيل

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:08 م
نيويورك تايمز: جامعة كولومبيا الأمريكية تبدأ فى فصل الطلاب المحتجين ضد إسرائيل اعتصام المحتجين لدعم فلسطين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة كولومبيا الأمريكية، أنها بدأت فى فصل الطلاب الذين لم يغادروا الاعتصام المؤيد لفلسطين داخل الجامعة بعد الثانية مساء الإثنين.

 

وبعد يوم من الاحتجاجات والارتباك فى حرم الجامعة فى مانهاتن، فإن الإجراء يعكس، بحسب ما قالت صحيفة نيويورك تايمز، التوازن الصعب الذى يواجه القائمون على الجامعة فى الوقت الذى يحاولون فيه تجنب استدعاء الشرطة مرة أخرى لاعتقال المشاركين فى الاعتصام، مع الالتزام بموقف ضرورة إنهاء الاحتجاج.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الطلاب فى الاعتصام، إلى جانب المئات من الداعمين لهم، قضوا الساعات الماضية فى الاحتشاد حول الموقع فى استعراض للقوة بهدف درء إزالة الخيام. لكن بحلول الرابعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلى، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة،  لم يكن هناك  إشارة على تحرك الشرطة، وبدأ أغلب المحتجين فى التفرق وتركوا عدة عشرات من الطلاب ونحو 80 خيمة داخل الاعتصام.

 

وفى الخارج، كان نح وعشرة من أعضاء هيئة التدريس يرتدون سترات السلامة الصفراء والبرتقالية، وقال العديد منهم إنهم يعتزمون البقاء طوال الليل للتأكد من احترام حق طلابهم فى الاحتجاج.

 

وبدا أن جامعة كولومبيا تحاول إنهاء الاعتصام المستمر منذ أسبوعين تدريبا قبل حفل التخرج من الجامعة المقرر فى منتصف مايو، بدلا من فضه بالقوة، وهى الخطوة التي تخشى إدارة الجامعة أن تسبب مزيد من الاحتجاجات. وقالت الجامعة إنها حددت بعض، وليس كل الطلاب، فى الاعتصام، وسيتم إبلاغهم بوقفهم من قبل الجامعة عبر رسالة خاصة بالبريد الإلكترونى.

 

وقال بن تشانج، المتحدث باسم الجامعة إنهم بدـوا فى وقف الطلاب كجزء من الرحلة القادمة لمساعيهم لضمان سلامة الحرم الجامعى. ووفقا للجامعة، فإن من سيتم تعليقهم هم فقط الطلاب الذين ظلوا فى الاعتصام بعد الثانية ظهر الاثنين، وليس المئات الأخرين الذين جاءوا خلال الظهيرة لحماية الاعتصام وإظهار دعمهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة