شم النسيم على الأبواب.. اعرف إتيكيت أكل الفول النابت منعًا للإحراج

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:00 م
شم النسيم على الأبواب.. اعرف إتيكيت أكل الفول النابت منعًا للإحراج الفول النابت
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الفول النابت من الأكلات الشعبية التي يحب المصريون تناولها في الاحتفال بشم النسيم، كواحدة من طقوس الاحتفال بذلك اليوم. لذا تواصل اليوم السابع مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية لمعرفة إتيكيت أكل الفول النابت بخطوات تمنع التعرض للإحراج.

إتيكيت تناول الفول النابت سندويتش:

عندما يقدم الفول النابت في سندويتشات فلابد أن يحتوي الطبق الرئيسي على عدد من الساندويتشات يكفي الأفراد المتواجدين على الطاولة، وأن تحتوي الطاولة على أدوات المائدة الكاملة، كفوطة السفرة والأطباق الفارغة والشوكة والسكينة والمناديل الورقية، فلابد أن يضع الجالس فوطة السفرة على منطقة الأفخاذ ومن ثم الامساك بماسك الطعام ووضع ساندويتش في الطبق، يتم تقسيم الساندويتش كقطع صغيرة، و من ثم الامساك بجزء صغير بالمناديل الورقية و تناوله على أكثر من قضمة. 

إتيكيت تناول الفول النابت بداخل الأطباق:

إذا قدم بالحساء المطهو به، فإنه ينبغي أن يوضع في أطباق عميقة وبجواره الأداة التي تسمح بنقل الفول النابت للطبق العميق الذي امام الجالس، يوضع الطبق على الطاولة ومعه أدوات المائدة المناسبة لتناوله من الملعقة والسكين على الجهة اليمين والشوكة على الجهة اليسار، أيضًا لابد أن يتواجد على الطاولة قطع الخبز وأطباق الليمون المقسمة، وعند عصر الليمون لابد أن يكون باليد اليمين بهدوء ونقوم بتغطية العصر باليد اليسرى من أمام الجالس حتي لا يتأذى الآخرون.

إتيكيت أكل الفول النابت:

عند البدء في تناول الفول النابت يمكن أن يؤكل بطريقتين، إذا كانت حبة الفول كبيرة ينبغي أن تؤكل بالشوكة ومن ثم تناول الحساء بالملعقة فيما بعد، اما إذا كانت الحبوب صغيرة فيمكن أن يعامل الفول النابت معاملة الحساء الذي يحتوي على مكرونة فتستعمل الملعقة كاداه رئيسيه وتمد من امام الجالس لنصف الطبق تقريبا مع التقاط حبه أو اثنين على الأكثر من الفول النابت ومن ثم تناولهم من الجزء الدائري الجانبي للملعقة. 

تحذيرات عند تناول الفول النابت:

من الأمورالهامة أيضا لا يصح التقاط الفول بأصابع اليد، ولا يتم، تقشيره أواستخراج القشرة في الطبق وإنما يؤكل كما هو،أيضًا لا يصح رج الملاحة بشكل مبالغ فيه وانما يمكن الربت على الطرف المغلق بهدوء لرش ذرات الملح، بعد الانتهاء من تناول الفول لا يصح وضع فوطة السفرة في الطبق وانما تطبيقها بشكل عشوائي ووضعها على يسار الطبق. 

الفول النابت
الفول النابت
إتيكيت تناول الفول النابت
إتيكيت تناول الفول النابت

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة