موسيمانى بعد الخسارة 8-0 أمام النصر: هدفنا البقاء فى الدوري السعودي

الأربعاء، 03 أبريل 2024 10:55 ص
موسيمانى بعد الخسارة 8-0 أمام النصر: هدفنا البقاء فى الدوري السعودي بيتسو موسيماني
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق أبها السعودي، أن المهمة الأولى له حالياً هي إبقاء فريق أبها بين أندية الدوري السعودي للمحترفين عقب الخسارة العريضة التي تعرض لها الفريق أمام النصر بنتيجة 8-0.

وتلقى بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، والحالي لفريق أبها أكبر هزيمة في مسيرته التدريبية، بعد الخسارة على يد فريق النصر بثمانية أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الثلاثاء باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتحدث موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي عقب المواجهة مؤكداً أن الخسارة يجب أن يتقبلها فريقه، بعد ارتكاب العديد من الأخطاء، خاصة أن مهمة فريقه هي البقاء في الدوري.

وأضاف موسيمانى: "لا بد أن نتعلم من هذا الدرس القاسي، بعد أن منحناهم 5 أهداف بأخطاء فادحة، وأتحمل المسؤولية كاملة بعد هذه الهزيمة".

وقدم موسيماني دعمه إلى لاعبه الشاب محمد القحطاني، حيث قال خلال المؤتمر الصحافي: "أتأسف إلى محمد القحطاني، إنه صغير في السن، وعليه التعلم من أخطائه في المباريات القادمة".

وحول عدم إشراك سعد بقير، استبعد موسيماني أن يكون سبب الخسارة هو غياب بقير.

وقال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب أبها، إن نتيجة المباراة لم تكن متوقعة.

ووصفها، خلال مؤتمر صحافي مماثل، بـ «النتيجة السيئة»، موضحًا: «سنحاول تخطي هذه المباراة والتركيز على هدف البقاء في دوري روشن».

وعدّ موسيماني الأخطاء الدفاعية سببًا لخمسة من أهداف النصر الثمانية، متطلعًا إلى التصحيح خلال الفترة المقبلة.

ورفع النصر رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني بعد الفوز على أبها بنتيجة 8-0، بفارق 12 نقطة عن الهلال المتصدر الذي فاز بدوره على الأخدود في الجولة ذاتها، فيما توقف رصيد أبها عند 22 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير.

من جهته أكد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر ، أن وجود اللاعبين بين عائلاتهم أكثر فائدةً من الدخول إلى معسكرات.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي، بعد الفوز 8-0 على أبها ، عن عودة الفريق على الفور إلى الرياض على متن طائرة خاصة، على أن يعود إلى أبها الخميس لمواجهة ضمك، الجمعة، ضمن الجولة الـ 27 من الدوري السعودي.

وقال كاسترو ، على الرغم من ضيق الوقت بين المباراتين،: "اللاعبون أرادوا البقاء مع عائلاتهم، العائلة أهم شيء في الحياة، لذا اخترنا أن يسافر الفريق، والأمر الإيجابي أننا سنعود إلى الرياض ونمارس الحصص التدريبية المعتادة، والطائرة الخاصة ستساعدنا على تجنب الإرهاق".

ويسافر النصر، بعد مباراة ضمك، إلى أبوظبي، العاصمة الإماراتية، لمواجهة الهلال، الإثنين المقبل، ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

ولفت كاسترو إلى تركيزه على المباراة المقبلة، مؤكدًا: "لكل مباراة أهميتها وظروفها الخاصة"، فيما عبّر عن إعجابه بسيطرة لاعبيه على كامل مجريات مباراة أبها وإحرازهم ثمانية أهداف.

وامتدح البرتغالي مواطنه كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، الذي أحرز ثلاثة أهداف ضد أبها، وقال عنه: «رونالدو يعمل مع الفريق بشكل جماعي، ويتألق بصرف النظر عن وضع الفريق، وهو مؤثر بشكل كبير ويُعدّ مثالًا إيجابيًا لجميع اللاعبين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة