صور.. العالم هذا المساء.. . زلزال تايوان تجاوزت قوته 7 درجات ريختر.. ومظاهرات في القدس المحتلة للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو.. والأطفال بهجة الطائفين حول الكعبة يلتقطون معهم الصور ويقدمون لهم الحلوى

الأربعاء، 03 أبريل 2024 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. . زلزال تايوان تجاوزت قوته 7 درجات ريختر.. ومظاهرات في القدس المحتلة للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو.. والأطفال بهجة الطائفين حول الكعبة يلتقطون معهم الصور ويقدمون لهم الحلوى العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

الأقوى منذ 25 عاماً.. زلزال تايوان تجاوزت قوته 7 درجات ريختر

تعرضت تايوان، اليوم الأربعاء، لـ أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ أكثر من 25 عاما على الأقل، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وانهيار عدد كبير من المبانى، وإصدار تحذيرات بحدوث موجات تسونامى.

وقالت إدارة الإطفاء فى تايوان، إن الزلزال أسفر عن مصرع 4 أشخاص على الأقل وإصابة المئات، فيما انهار ما لا يقل عن 26 مبنى معظمها في مقاطعة هوالين الجبلية شرقي البلاد.

وسجلت مشاهد مرعبة خلال زلزال تايوان الذي ضرب تايوان، اليوم الأربعاء، ومن أكثر المشاهد المثيرة في الزلزال هو ميلان أحد الأبنية بشكل كبير على إحدى قواعده السفلية من دون أن يسقط بشكل كامل.

وتسابق فرق الإنقاذ الزمن لمساعدة السكان على الخروج من مبنى منهار فى مدينة هوالين فى تايوان بعد أن ضرب زلزال شديد الجزيرة تخطت قوته 7 درجات.

وقال أحد مسؤولى إدارة الإطفاء في مكان الحادث إن المبنى، الذي ترك مائلا بعد الانهيار، كان غير مستقر إلى حد كبير أثناء عملية الإنقاذ، وأشار المسؤول إلى أن الفرق بحاجة إلى ضمان سلامتها قبل سحب الأشخاص

البحث عن المفقودين
البحث عن المفقودين
انهيار المنازل
انهيار المنازل
تساقط المبانى الشاهقة
تساقط المبانى الشاهقة
تصدع المباني
تصدع المباني
دمار
دمار
زلزال تايوان
زلزال تايوان
 

مظاهرات في القدس المحتلة للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو

 
رصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صور احتشاد آلاف الإسرائيليين في محيط المقار الحكومية في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، والكنيست للمطالبة بإعادة الأسرى، وإقالة الحكومة، حسبما نقلت الوكالة

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان إنها رفعت حالة التأهب استعدادا لمظاهرات عائلات الأسرى الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.


وفي الساعة الأخيرة قامت الشرطة بصد وتفريق المتظاهرين بالقوة، واعتقال عدد كبير وقد هدد أهالي الأسرى بحرق إسرائيل إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.


وتقول الفصائل الفلسطينية، إن حكومة نتنياهو ترفض وتماطل في تنفيذ تبادل الأسرى والرهائن.

المظاهرات فى شوارع القدس
المظاهرات فى شوارع القدس
احتشد آلاف الإسرائيليين فى شوارع القدس المحتلة
احتشد آلاف الإسرائيليين فى شوارع القدس المحتلة
عائلات الأسرى
عائلات الأسرى

الأطفال بهجة الطائفين حول الكعبة يلتقطون معهم الصور ويقدمون لهم الحلوى

فى مشاهد مبهجة للطائفين حول الكعبة تواجد الأطفال من مختلف الجنسيات فى الطواف بصحبة أبائهن مهللين ومكبرين ومرددين الأدعية فى الليال العشر الأخيرة من شهر رمضان.

وحرص الطائفين على منح الأطفال الهدايا من الحلوى وإلتقاط الصور معهم والتقرب منهم خلال الطواف خاصة انهم أبرار لا يحاسبون وتغشاهم رحمة الله، وينشرح صدر الطائفين ويتفائلون كثيرا عند رؤيتهم للأطفال خلال الطواف خاصة عند الدعاء ما بين الركن اليمانى والحجر الأسود "ربنا آتنا فى الدنيا حسنة والآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار ياعزيز ياغفار يارب العالمين".


وحذر المركز الوطنى للأرصاد فى السعودية من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء واسعة من المملكة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.


وتشمل المناطق المتوقعة هطول الأمطار الرعدية: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية.


وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبى، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

60657-أحد-الأطفال-داخل-الحرم
60657-أحد-الأطفال-داخل-الحرم
60855-اصطحاب-الأطفال-أثناء-أداء-العمرة
60855-اصطحاب-الأطفال-أثناء-أداء-العمرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة