أكرم القصاص: مصر واجهت تحديات وجودية.. ونجحت فى القضاء على هذه الملفات

الأربعاء، 03 أبريل 2024 11:20 ص
أكرم القصاص: مصر واجهت تحديات وجودية.. ونجحت فى القضاء على هذه الملفات أكرم القصاص - رئيس مجلس إدارة اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن آداء الرئيس لليمين الدستورية جاء في مرحلة مهمة، خاصة بعد حجم الإقبال غير المسبوق في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية لـ"التليفزيون المصري"، أن العشر سنوات الماضية كانت مليئة بالتحديات، بعض هذه التحديات كانت وجودية تتعلق بالدولة المصرية ووجودها وتثبيتها، مثل الإرهاب الذى مَثل تهديدًا كبيرًا، ونجحت مصر في مواجهته والقضاء عليه، رغم أن هذا الإرهاب نجح في تفكيك دول وأدخل دول أخرى في فوضى.

أشار إلى أن الـ 10 سنوات الماضية كانت بمثابة 40 سنة في حجم التحديات، فالرئيس لم يكتفى بمواجهة الإرهاب، لكن كان هناك مخطط للعمل على خطوط موازية مع الملفات المختلفة، مثل الملف الاقتصادي والاجتماعي والصحة وملف العشوائيات.

شدد على أن المبادرات الرئاسية نجحت في القضاء على فيروس سي والقضاء على العشوائيات، فضلا عن المشروعات البنية الأساسية التي أعادت بناء شبكات الطرق والطاقة بشكل يمكن من استيعاب الزيادة السكانية التي وصلت الى 20 مليون وهذا العدد يساوي عدد سكان بعض الدول، بالإضافة إلى استقبال 10 ملايين لاجئ ومقيم من دول واجهت بعض المشاكل، منوهًا بأن الاقتصاد المصري صمد أمام أزمة كورونا والحرب الأوكرانية، ونجحت مصر في الصمود خلال عشر سنوات ونجحت أيضا في بناء سياستها الخارجية القائمة على البناء والشراكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة