أكرم القصاص - علا الشافعي

أحزاب ونواب يثمنون كلمة الرئيس بخطاب التنصيب.. التزام وعهد باستمرار خطط التنمية على كافة المستويات.. ترسم طريق الجمهورية الجديدة بشعار "المواطنة" و"العدالة الاجتماعية" وبداية لاستكمال الإنجازات

الأربعاء، 03 أبريل 2024 12:39 ص
أحزاب ونواب يثمنون كلمة الرئيس بخطاب التنصيب.. التزام وعهد باستمرار خطط التنمية على كافة المستويات.. ترسم طريق الجمهورية الجديدة بشعار "المواطنة" و"العدالة الاجتماعية" وبداية لاستكمال الإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن عدد من الأحزاب السياسية و النواب خطاب تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وما جاء من رسالة كاشفة لطبيعة التحديات الراهنة، والذي كان بمثابة الاعلان عن إطلاق ملامح الدولة المصرية الحديثة واصفين أيها بـ"خريطة طريق تاريخية للعمل الوطني"، خلال فتره الولايه الجديده في مقدمتها حمايه وصون امن مصر القومي.

رئيس حزب الغد: الجمهورية الجديدة بشعار "المواطنة" و"العدالة الاجتماعية"

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سهر على ترسيخ قيم المواطنة وقيم العدالة الاجتماعية عبر كل قراراته وتصرفاته طوال الفترة السابقة، ووضع  الاساس لجمهورية جديدة تتأسس على المواطنة والعدالة حيث اهتم بتماسك النسيج الوطنى بين عنصري الامه الاقباط والمسلمين واهتم اهتماما بالغا بمعاشات الضمان الاجتماعي، وتوجه بمشروع قومى ضخم  لتحديث الريف المصرى والقرى الاكثر احتياجا.

اشاد حزب الغد فى بيانه اليوم ، بالإنجازات الضخمة التى نجح الرئيس فى تحقيقها طوال سنوات توليه المسؤولية فى مختلف المجالات ونجاحه فى انجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة وتحويل مصر الى مركز دولى لتصدير الطاقة الى الدول العربية والاوربية وسعيه للاكتفاء الذاتى والتصدير فى الخضر والفاكهة ايضا  ونجحه  فى الوصول الى معدلات تصدير ضخمة فرغم الزيادة السكانية الرهيبه واستضافة مصر لاكثر من 10 مليون عربى من 5 دول عربية فالرئيس نجح فى تحقيق الاكتفاء الذاتى فى  الخضر والفواكه كما نجح فى تصدير 7،5 مليون طن ب 5 مليار دولار والرئيس نجح فى  القفز بالصادرات المصرية من 18 مليار دولار الى 52 مليار، ويضع امامه هدف الوصول بالصادرات الى 140 مليار دولار عام 30.

كما  شيد الرئيس  بنية اساسية غير مسبوقة تاريخيا  وسلح الجيش ورفع تصنيفه العلمى وتوسع فى انشاء قواعد مصرية عسكرية جديدة  فى برنيس والحمام و ادخل مصر عصر الطاقة الشمسية والنووية وطاقة الرياح والقطارات الكهربائية وانتاج الهيدروجين الاخضر .

كما نجح فى ضرب التضخم ضربات موجعة، حيث يرى حزب الغد أن ضرب  الدولار، وانقاذ العملة الوطنية وسد الفجوة الدولارية، وتعظيم الصادرات وتقليل الواردات هى اهم تحديات الفترة الرئاسية الجديدة وضبط الخلل فى الميزان التجارى لصالح الصادرات والتوسع فيها هى معركة الفترة الرئاسية الجديدة، وعلينا ان نقف جميعا مع الرئيس للانتصار فى تلك المعركة الوطنية  المصيرية.


حزب الحوار: كلمة الرئيس التزام وعهد باستمرار خطط التنمية على كافة المستويات

ثمن حزب الحوار برئاسة المهندس باسل عادل، رئيس الحزب ما ورد في بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب حلف قسم الفترة الرئاسية الجديدة حول طموحات المرحلة الرئاسية القادمة.

 

وعبر حزب الحوار عن فخره وسعادته بمراسم حلف اليمين في مقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، في مظهر مهيب يليق بمصر وشعبها، والذي كان بمثابة الاعلان عن إطلاق ملامح الدولة المصرية الحديثة.


وقال الحزب أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن الشعب المصري هو صاحب الكلمة وصاحب القرار رمز الأصالة والعزة والصمود، هذا الشعب الذي اختار وانتخب سياسات وانجازات تحققت، وهو الذي واجه الإرهاب وتصدى له، وتحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي وقسوته، وواجه الأزمات المتعاقبة الإقليمية والدولية بثبات ووعى وطني لا مثيل له رغم تحديات الحياة اليومية.

وأشار الحزب، أن  كلمة الرئيس تعبر في بداية مرحلة رئاسية جديدة عن التزام وعهد التزام أمام الشعب الذي انتخبه لتحقيق حلم الدولة المدنية المصرية، وعهد باستمرار خطط التنمية على كافة المستويات.

يؤيد حزب الحوار، توجه الرئيس نحو اعطاء تحقيق الامن الغذائي وتوطين الصناعة المحلية الاهتمام الاكبر خلال المرحلة القادمة، وما يتبع ذلك من زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع المبادرات الصناعية التي تساعد علي زيادة الصادرات، ومن ثم المتحصلات من العملة الاجنبية.


بالأضافة الى مبدأ تحقيق التطور المؤسسي الشامل من خلال الحوكمة الجيدة  بهدف تحسين جودة الخدمات  والإسراع في تقديمها، وضرورة الاهتمام بالإنسان المصري وبصفة خاصة صحته  عبر استكمال مشروع التامين الصحي الشامل، لأن أهداف المرحلة القادمة تصب في تحقيق الأمن الإنساني المصري، وتعزيز سياسة الشفافية والمصارحة بين الشعب والدولة.

رئيس تضامن النواب: كلمة الرئيس السيسي تؤكد خارطة الطريق الفترة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق


أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنه التضامن بمجلس النواب، أن ماشهدناه اليوم بعد أدائه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية لفترة جديدة ملحمة وطنية خاضها الشعب المصري الذي وقف على قلب رجل واحد في الانتخابات الرئاسية لعام 2024  تأييداً لقائد حكيم وزعيم وطني حمل على أكتافه مسئولية الوطن واستطاع العبور به إلى بر الأمان، وهذا ما ظهر فى كلمات الرئيس وكان أبرزها أن شعب مصر العزيز هو خياره الاول.

وأشارالقصبى، أن المراسم التاريخية لتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة تُبشر بجمهورية جديدة تحصد إنجازات عقد مضى من العمل الجاد وتستكمل مسيرة البناء والتنمية وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن و انطلاقة فعلية للجمهورية الجديدة التي وعد بها الرئيس المصريين  وتعد ثمرة ونتاج عمل وجهد متواصل على مدى أكثر من 10 سنوات ماضية، معتبراً أن الفترة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق و"جني ثمار" مسيرة التنمية والتطوير الذي شهدته البلاد.

وأوضح القصبى، أن الرئيس السيسي  حرص فى كلمته  على طمأنة المصريين  باستكمال العديد والمزيد من الملفات السياسية والاقتصادية، وبرامج الحماية الاجتماعية التي تصب في مصلحة المواطنين، وأن دعوة الرئيس لاستمرار وتعزيز الحوار الوطني الجاد والشامل تعد مؤشراً قوياً على فلسفة العمل في الجمهورية الجديدة القائمة على تعزيز قيمة الاختلاف وتقبل الآخر وتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة المستقبل والتأسيس لوطن يتسع للجميع دون تمييز أو إقصاء.

ودعا القصبى فى ختام كلمته الشعب المصري إلى الاستمرار في الالتفاف حول قيادته السياسية والمشروع الوطني للدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة لمواصلة خطط البناء والتنمية والانطلاق نحو آفاق أفضل مثمناً التجربة الوطنية التي قدمها الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الأخيرة والتي أثبتت مدى وعي المصريين تجاه بلدهم.

رئيس دفاع النواب ولاية الرئيس السيسي بداية لاستكمال الانجازات في الجمهورية الجديدة

هنأ النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الاعلي للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة أداء اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة،، داعيًا المولى عز وجل أن يوفق ويكلل جهوده لتحقيق آمال الشعب المصري وتطلعاته وأحلامه واستكمال مسيرة التنمية والجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها.

وقال النائب اللواء أحمد العوضي ، إن مراسم تنصيب الرئيس السيسي، بداية لعصر جديد وولاية جديدة من الإنجازات المقبلة في الجمهورية الجديدة، مشيرا الي أن  اليوم هو بداية لجنى ثمار المشروعات القومية الكبري، التي بدائتها القيادة السياسية الرشيدة علي منذ 2014 وحتي الان،  لتعبر بمصر لمزيد من النجاحات، وتصنع مجدًا جديدًا لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف، رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، العديد من الإنجازات والمشروعات والمباردات والقرارات في عشرة سنوات لم تشهدها البلاد علي مدار 30 عاماً، مؤكداً أن القيادة السياسية نجحت برؤيتها الوطنية في النهوض بالوطن والعبور بالبلاد للجمهورية الجديدة، على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها الدولة خلال هذه الفترة.

وأشاد النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، بخطاب الر ئيس السيسي، عقب اداء اليمين الدستوريه امام مجلس النواب لبدء الولايه الجديده لرئاسه مصر لمده ست سنوات قادمه، واصفاً أيها بـ"خريطة طريق تاريخية للعمل الوطني، خلال فتره الولايه الجديده في مقدمتها حمايه وصون امن مصر القومي ، بالاضافة الي انها بعث بالعديد من الرسائل للمصريين والعالم اجمع علي استكمال مسيرة التنمية الشاملة والانجازات ، مؤكدأ انها بعث برساله طمانه للمصريين علي حجم التغير والرؤية المستقبلية للاجيال المقبلة ليسعدوا وينعموا في الجمهورية الجديدة التي نحلم ونتمنها منذ عقود مضت.

ودعا النائب اللواء أحمد العوضي، الشعب المصري العظيم للوقوف خلف قيادته الرشيدة من أجل تحقيق المزيد من التقدم والتنمية والازدهار في مصرنا الغالية، مثمنا ما يتحقق، بصورة يومية، في مصر، من إنجازات وتنمية شاملة في مختلف المجالات، معرباً عن عن صادق أمنياته بالتوفيق في مسيرة العمل والتنمية والبناء والاستقرار والعبور بمصرنا الغالية إلى بر الأمان.

وأكد القيادي بحماة الوطن، دعم الحزب قيادة ونواب وأمانات علي مستوي المحافظات،  لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواصلة مسيرة التنمية والبناء في الجمهورية الجديدة،  والوقوف خلف قيادته الحكيمة من اجل الوطن والمواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة