نهضة بركان يواجه اتحاد العاصمة لحسم التأهل إلى نهائى الكونفدرالية

الأحد، 28 أبريل 2024 04:00 ص
نهضة بركان يواجه اتحاد العاصمة لحسم التأهل إلى نهائى الكونفدرالية نهضة بركان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق نهضة بركان المغربي نظيره اتحاد العاصمة الجزائري مساء اليوم، الأحد، في إياب دور نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي.

ويحتضن ملعب البلدي ببركان مواجهة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وفاز نهضة بركان اعتباريا فى مباراة الذهاب التي لم تلعب بنتيجة 3-0 ، حيث لم تقام مباراة الذهاب الأحد الماضي بملعب "05 جويليه"،  بسبب ما عرف إعلاميا بـ"أزمة القمصان" ، وأقرت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم باعتبار الفريق المغربي فائزا بنتيجة (3 – 0) بعدما رفضت لجنة الاستئناف مسبقا قرار الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري.

ويسعى فريق نهضة بركان المغربي لحسم التأهل لنهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بأقل من 3 أهداف.

ببنما يحتاج فريق اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب إلي معجزة كروية للفوز بثلاثة أهداف أو أكثر لخطف بطاقة العبور إلى نهائي الكونفدرالية.

وقرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اعتبار فريق اتحاد العاصمة خاسرا بنتيجة (3 -0) أمام نهضة بركان في مباراة الذهاب التي تم إلغاؤها، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر فى إمكانية إضافة عقوبات أخرى.

ويلتقى الفائز من مواجهتي نصف النهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان مع الفائز من الزمالك ودريمز الغاني.

ولم يخسر نهضة بركان في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1.

وستشهد المباراة صراعاً من نوع خاص بين المدرب التونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان، والإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة، على من سيضيف لقباً قارياً جديداً له ولفريقه.

وتوج الشعباني مع الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، فيما حصد المدرب الإسباني بطولة الكونفدرالية مع الأهلي المصري والرجاء المغربي.

ولم يخسر نهضة بركان في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية ، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1 .

كما يعتبر هجوم نهضة بركان ثاني أفضل خط هجوم في الكونفدرالية  الموسم  الحالي  برصيد 13 هدفا، خلف  دريمز إف.سي الغاني، الذي يتقدم بهدف واحد (14 هدفا).

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي بالكونفدرالية، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ثم تفوق علي ريفرز النيجري في دور الثمانية، بعدما قلب خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب إلى الفوز بهدفين نظيفين في مواجهة الإياب .

بينما تصدر نهضة بركان المغربي المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، ثم تمكن من تخطي أبوسليم الليبي بعد الفوز عليه 3-2 في إياب دور الثمانية، بعدما تعادلا سلبياً في مواجهة الذهاب.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة