جوجل تنضم إلى نادى 2 تريليون دولار بفضل الذكاء الاصطناعى

السبت، 27 أبريل 2024 04:33 م
جوجل تنضم إلى نادى 2 تريليون دولار بفضل الذكاء الاصطناعى جوجل - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت شركة  ألفابت بشكل حاسم فوق القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار للمرة الأولى، وطمأن تقرير أرباح قوى المستثمرين بأن الشركة الأم لشركة جوجل ستكون لاعبًا رئيسيًا فى مجال الذكاء الاصطناعي.

ارتفع السهم بنسبة 10% إلى 171.95 دولارًا، وهي أكبر قفزة ليوم واحد منذ يوليو 2015، ما أدى إلى تقييم قدره 2.15 تريليون دولار، حيث أضاف هذا التقدم ما يقرب من 200 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة، ما يجعلها واحدة من أكبر القيمة المضافة فى يوم واحد في تاريخ سوق الأسهم، وارتفعت الأسهم بنسبة 23% هذا العام، مقارنة بمكاسب مؤشر ناسداك 100 البالغة 5.3%.

وجاء هذا الإنجاز البالغ تريليوني دولار بعد نتائج الشركة، حيث فاقت الإيرادات التوقعات بفضل قوة وحدة الحوسبة السحابية التابعة لها، كان الطلب على السحابة مدفوعًا بالنمو في الذكاء الاصطناعي، في حين شجعت شركة ألفابت أيضًا المستثمرين من خلال تقديم أرباح والإعلان عن برنامج إعادة شراء بقيمة 70 مليار دولار.

قال واين كوفمان كبير محللي السوق في شركة Phoenix Financial Services: "تتم إدارة شركة ألفابت بشكل جيد للغاية، وتدفقها النقدي الحر مذهل للغاية، ولديها ميزانية ضخمة للبحث والتطوير، لذلك على الرغم من أنه لا أحد يعرف ما هي الشركة التي ستمتلك أفضل منتجات الذكاء الاصطناعي، إلا أنه من الصعب المراهنة عليها".

أغلقت شركة ألفابت بشكل حاسم فوق القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار للمرة الأولى يوم الجمعة، حيث طمأن تقرير أرباح قوي المستثمرين بأن الشركة الأم لشركة جوجل ستكون لاعبًا رئيسيًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

وارتفع السهم بنسبة 10% إلى 171.95 دولارًا، وهي أكبر قفزة ليوم واحد منذ يوليو 2015، مما أدى إلى تقييم قدره 2.15 تريليون دولار، وأضاف هذا التقدم ما يقرب من 200 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة، مما يجعلها واحدة من أكبر القيمة المضافة في يوم واحد في تاريخ سوق الأسهم. وارتفعت الأسهم بنسبة 23% هذا العام، مقارنة بمكاسب مؤشر ناسداك 100 البالغة 5.3%.

وجاء هذا الإنجاز البالغ تريليوني دولار بعد نتائج الشركة، حيث فاقت الإيرادات التوقعات بفضل قوة وحدة الحوسبة السحابية التابعة لها، حيث كان الطلب على السحابة مدفوعًا بالنمو في الذكاء الاصطناعي، في حين شجعت شركة ألفابت أيضًا المستثمرين من خلال تقديم أرباح والإعلان عن برنامج إعادة شراء بقيمة 70 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة