لماذا انخفض الدولار بالتداولات العالمية لأقل مستوى خلال أسبوعين؟

الجمعة، 26 أبريل 2024 06:00 م
لماذا انخفض الدولار بالتداولات العالمية لأقل مستوى خلال أسبوعين؟ الدولار- ارشيفة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفض الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم ليسجل أدنى مستوى منذ أسبوعين وفقا لمؤشر الدولار، الأمر الذي ساعد على استكمال الذهب ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي وينتقل التركيز الآن في الأسواق إلى بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحسب تحليل السوق من جولد بيليون.

وتعد بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس مفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، بهدف الحصول على مزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

أظهرت بيانات أمريكية، أن النمو الاقتصادي الأمريكي تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول، لكن زيادة التضخم سلطت الضوء على التصريحات الأخيرة لأعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى أن البنك الفيدرالي ليس في حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة، وتسببت هذه البيانات في الضغط على الدولار.

التسارع الكبير في أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي يمكن أن يزيد من التوقعات بأننا قد نرى خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من البنك الفيدرالي هذا العام. بينما تسعر الأسواق حالياً لتخفيضين هذا العام.

الجدير بالذكر أن بيانات النمو والتضخم عن الولايات المتحدة ستدخل ضمن تقييم البنك الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، الأمر الذي يجعل تأثير بيانات التضخم خاصة كبير على الأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة