الشرطة الأمريكية تعتقل أساتذة جامعات في تظاهرات تضامنية مع غزة.. فيديو

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:39 م
الشرطة الأمريكية تعتقل أساتذة جامعات في تظاهرات تضامنية مع غزة.. فيديو اعتقال رئيس قسم الفلسفة في جامعة إيموري
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الأمريكية، أساتذة جامعات في تظاهرات تضامنية مع غزة اعتقلت الشرطة الأمريكية، عددا من الأساتذة وطلابا من جامعة إيموري في أتلانتا بولاية جورجيا خلال تظاهرة تضامنية مع قطاع غزة، وسط اعتداءات وإطلاق رصاص مطاطي وغاز مدمع، واعتقلت رئيسة قسم الفلسفة في جامعة إيموري "نويل مكافي"، وبروفيسورة في الاقتصاد.

وأعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال 93 شخصًا، أمس الخميس، خلال تظاهرة فى حرم جامعة جنوب كاليفورنيا فى ولاية لوس أنجلوس، مؤيدة للفلسطينيين.
 
وتستمر موجة الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها الجامعات الامريكية لليوم العاشر على التوالي في مختلف الولايات بينما يحاول الإداريين في حرم الجامعات من كاليفورنيا إلى كونيتيكت التعامل مع المتظاهرين واعتقال الشرطة للمئات.
 
وفي جامعة إنديانا بلومنجتون، اقتحمت الشرطة بالدروع والهراوات المتظاهرين واعتقلت 33 وبعد ساعات في جامعة كونيتيكت، مزقت الشرطة الخيام واعتقلت شخصا واحدا، وفي جامعة ولاية أوهايو، اشتبكت الشرطة مع المتظاهرين بعد ساعات فقط من تجمعهم مساء الخميس.
 
وقال المتحدث باسم الجامعة بنجامين جونسون، إن الذين رفضوا المغادرة بعد التحذيرات تم اعتقالهم ووجهت إليهم تهم جنائية بالتعدي على ممتلكات الغير، مستشهدا بالقواعد التي تحظر الأحداث الليلية.
 
وبحسب وكالة أسوشيتد برس، يتفاوض المسؤولون في كولومبيا وبعض الكليات والجامعات الأخرى مع الطلاب المتظاهرين الذين رفضوا الشرطة وضاعفوا جهودهم وسرعان ما لجأت جامعات أخرى إلى تطبيق القانون لإخماد المظاهرات قبل أن تتمكن من السيطرة.
 
وتجري جامعة ولاية كاليفورنيا للفنون التطبيقية، مفاوضات مع الطلاب المحاصرين داخل مبنى الحرم الجامعي منذ يوم الاثنين، رافضة محاولة الشرطة إخراجهم والتقى أعضاء هيئة التدريس مع المتظاهرين يوم الخميس لمحاولة التفاوض على حل حيث يظل الحرم الجامعي مغلقًا على الأقل خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
وفي كلية إيمرسون في بوسطن، تم القبض على 108 أشخاص في مخيم في أحد الأزقة بحلول وقت مبكر من يوم الخميس، وفي جامعة تكساس تم اعتقال ما لا يقل عن 57 شخص واتهامهم بالتعدي على ممتلكات الغير.
 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة