السعودية: أمطار رعدية على مكة والمدينة اليوم

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:47 ص
السعودية: أمطار رعدية على مكة والمدينة اليوم المسجد الحرام
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع المركز الوطني للأرصاد فى المملكة العربية السعودية، أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضا على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة.

أضاف المركزف ى توقعاته، أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق تبوك، حائل ،القصيم والرياض. كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وقد سبق وحذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء واسعة من المملكة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وتشمل المناطق المتوقعة هطول الأمطار الرعدية: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

وحذر المركز الوطني للأرصاد من مخاطر السيول وجريان الأودية، خاصة في المناطق المنخفضة، ونصح باتباع تعليمات السلامة، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة