استخدام ميزة "العثور على جهازى" تعيد هاتفك المفقود

الخميس، 25 أبريل 2024 07:00 ص
استخدام ميزة "العثور على جهازى" تعيد هاتفك المفقود ميزة "العثور على جهازي"
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل فقدان هاتفك خطرا حيث يتسبب ذلك فى وقوع بياناتك الحساسة فى أيدى الآخرين، سواء اختفى أو حتى انتهى به الأمر إلى السرقة، ولمساعدة المستخدمين فى تحديد موقع هواتفهم، توفر جوجل ميزة Find My Device لأجهزة Android، فباستخدام هذه الميزة يمكن للمستخدمين تتبع موقع هواتفهم الذكية، أو قفله، أو مسح جهاز Android الخاص بهم في حالة فقدانه.

ومع ذلك لاستخدام هذه الميزة في مثل هذه الحالة، ستحتاج إلى إعداد الميزة على جميع أجهزتك، لذلك، حال وضع الجهاز في غير مكانه، يمكنك استخدام الميزة لتحديد موقعه، وفيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية إعداد ميزة "العثور على جهازي" من جوجل واستخدامها في حالات الطوارئ.

 

إعداد ميزة "العثور على جهازى"

1-  تأكد من أن لديك جهاز Android يعمل بنظام التشغيل Android 4.1 أو أعلى، هذا هو الحد الأدنى من متطلبات استخدام خدمة "العثور على جهازي".
2-  يحتاج تطبيق "العثور على جهازي" إلى خدمات الموقع لتتبع موقع جهازك بدقة، انتقل إلى الإعدادات > الموقع وقم بتشغيل خدمات الموقع.
3- يجب أن يكون جهازك مرتبطًا بحسابك في جوجل يعد هذا ضروريًا لاستخدام  Find My Device.
4- بعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات > Google > العثور على جهازي.
5- تأكد من تشغيل ميزة "العثور على جهازي".
6- منح الإذن اللازم عند المطالبة بذلك.

 

كيفية استخدام ميزة البحث عن جهازي

1- حال فقدان هاتفك، افتح موقع Find My Device على جهاز آخر، وبدلاً من ذلك، يمكنك تنزيل تطبيق Find My Device على جهاز Android آخر.
2- بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك: استخدم نفس حساب Google المرتبط بجهازك المفقود، وهذا يسمح للنظام بالوصول إلى معلومات جهازك.
3-  بمجرد تسجيل الدخول، سيحاول تطبيق Find My Device تحديد موقع جهازك المفقود على الخريطة، وستعتمد دقة الموقع على عوامل مختلفة، بما في ذلك اتصال الجهاز وإعدادات الموقع.

اختر الآن من الإجراء التالي:

تشغيل الصوت: هذا الخيار يجعل جهازك يرن بأعلى مستوى صوت لمدة 5 دقائق، حتى إذا تم ضبطه على الوضع الصامت أو الاهتزاز، يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان جهازك قريبًا.

جهاز آمن: إذا كنت قلقًا بشأن وصول شخص ما إلى بياناتك، فيمكنك قفل جهازك عن بُعد، ويؤدي هذا الإجراء أيضًا إلى خروجك من حساب جوجل الخاص بك على الجهاز المفقود، يمكنك عرض رسالة مخصصة على الشاشة تحتوي على معلومات الاتصال.

مسح الجهاز: كحل أخير، يمكنك اختيار مسح جهازك وحذف جميع البيانات والتطبيقات والملفات نهائيًا، لا يمكن التراجع عن هذا الإجراء، لذا استخدمه بحذر.

التحقق من البطارية والشبكة: يوفر تطبيق Find My Device معلومات في الوقت الفعلي حول مستوى بطارية جهازك واتصاله بالشبكة. يمكن أن يساعدك هذا في فهم حالة جهازك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة