سفيرة بريطانيا لدى مجلس الأمن: المدنيون بغزة يواجهون أزمة إنسانية مدمرة

الخميس، 25 أبريل 2024 08:07 م
سفيرة بريطانيا لدى مجلس الأمن: المدنيون بغزة يواجهون أزمة إنسانية مدمرة مجلس الأمن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سفيرة بريطانيا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، باربرا وودوارد، اليوم الخميس، إن المدنيين الفلسطينيين في غزة يواجهون أزمة إنسانية مدمرة ومتفاقمة، إضافة إلى خطر المجاعة.


وأوضحت وودوارد، في خطابها خلال اجتماع خاص لبحث أزمة غزة، وفقا لما ذكره موقع الحكومة البريطانية الرسمي، أن المملكة المتحدة تنضم إلى الجهود المهمة المبذولة لمنع هذا الوضع من التدهور بشكل أكبر، قائلة: "لقد ضاعفنا التزامنا بالمساعدات ثلاث مرات في السنة المالية الماضية ونبذل كل ما في وسعنا للحصول على المزيد من المساعدات في أسرع وقت ممكن عن طريق البر والبحر والجو".


ورحبت السفيرة البريطانية بزيادة تدفقات المساعدات إلى غزة، مضيفة: "بجانب الحصول على المزيد من المساعدات، يجب توزيعها بسرعة وفعالية بمجرد وصولها إلى غزة".


ودعت وودوارد إسرائيل إلى السماح لوكالات الأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية بالوصول الآمن دون عوائق إلى غزة وفي جميع أنحائها، وتمكين الحد الأدنى من متطلبات التشغيل للأمم المتحدة بشكل كامل.


وفيما يتعلق بدور الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)، أكدت أن المملكة المتحدة تدرك أن الأونروا لها دور حاسم في تقديم المساعدات في غزة.


واختتمت السفيرة البريطانية لدى مجلس الأمن خطابها بالتأكيد: "تظل المملكة المتحدة عازمة على العمل مع الشركاء الدوليين لتأمين وقف فوري عاجل لإدخال المساعدات وإخراج المحتجزين ومن ثم العمل من أجل التوصل إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار دون العودة إلى القتال وخسائر في الأرواح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة