تختتم أول حملة في جنوب سيناء..

وزارة العمل تطلق حملات توعية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:01 م
وزارة العمل تطلق حملات توعية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وزارة العمل تطلق حملات توعية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العمل اليوم الأربعاء، عن انطلاق حملات وملتقيات توعية داخل مواقع العمل والإنتاج بكافة المحافظات، بشأن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة.

وأشارت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية إلى ختام أول ملتقى مساء أمس الثلاثاء بمحافظة جنوب سيناء بحضور الوزير حسن شحاتة، والمحافظ اللواء خالد فودة، بمشاركة العديد من المنشآت.

وجاء في بيان صحفي أنه بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة، تطلق الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، فعاليات ملتقيات، ومبادرات "السلامة والصحة المهنية"، بجميع المحافظات، احتفالا بيوم "السلامة العالمي"، الذي يوافق يوم 28 أبريل من كل عام. وإنه بدأ الملتقى الأول، أمس الثلاثاء بجنوب سيناء، تزامنا مع فعاليات شارك فيها "الوزير" بمدينة شرم الشيخ، لمدة يوم واحد، استقبله خلاله المحافظ اللواء خالد فودة... وأن هذه المبادرات، والحملات تأتي، إستكمالا لدور "الوزارة" في نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية"، في المنشأت، وبين أطراف العمل والإنتاج... وأن ضمن برامج هذه التوعية موضوعا "تأثير التغيرات المناخية على العاملين في بيئة العمل"، والذي تتبناه منظمة العمل الدولية، في إحتفالاتها بيوم "السلامة العالمي" لعام 2024.

وبشأن ختام فعاليات المبادرة الأولى بجنوب سيناء قالت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية في بيان ختامي بشأن هذه الفعالية أنه: بمناسبة اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنيه الموافق 28-2024، وبناءا على توجيهات السيد الوزير حسن شحاته وزير العمل لمديري مديريات العمل بجميع محافظات الجمهورية، بتنفيذ ملتقيات توعيه لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين أصحاب الأعمال والعمال كانت مديرية العمل بجنوب سيناء الأولى في تنفيذ ملتقى السلامة والصحة المهنية خلال الفترة من 22-4-2024 إلى 23-4-2024، فى إحدى المنشآت السياحي. بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الوزير حسن شحاته وزير العمل، اللواء أركان حرب د. خالد فودة محافظ جنوب سيناء..


وفي تهنئة للحضور بعيد تحرير سيناء والذي تزامن معه اطلاق اول ملتقيا للاحتفال بيوم السلامة العالمي من مدينة السلام شرم الشيخ التي كانت دوما منصة انطلاق ليهم الاحداث سواء علي المستوي الوطني والعالمي وان الملتقي هو بداية لمبادرات ستمتد لمدة شهر كاملا علي مستوي الجمهورية يتم الخلال التركيز على مدي أهمية موضوع التغيرات المناخية في بيئة العمل وتأثيرها وضرورة تبني سبل الوقاية منها في سياسات المنشآت لاهميته القصوي.

واختتمت كلمتها بالتأكيد علي ضرورة تكاتف طرفي الانتاج في الوصول الي بيئة عمل آمنة للجميع... بدأت محاضرات اليوم الاول بمحاضرة عن نظام إدارة السلامة والصحة بالمنشآت وكيفية تأسيسه ومحاضرة عن التحقيق في حوادث العمل القاهما الكيميائي محمد منتصر مدير عام الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي بالوزارة وقام بإلقاء المحاضرة الخاصة بتأثير التغيرات المناخية علي بيئة العمل الكيميائي محمود حسن ابو بيه من باحثي الإدارة المركزية بالوزارة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة