مريم نعوم من مالمو: الفيلم القصير أفضل امتحان لإظهار قدرات المخرجين الجدد

الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:27 م
مريم نعوم من مالمو: الفيلم القصير أفضل امتحان لإظهار قدرات المخرجين الجدد مريم نعوم والمخرج خيرى بشارة
مالمو علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد أيام مالمو لصناعة السينما، لقاء للمخرج الكبير خيري بشارة، والسيناريست مريم نعوم، ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية، وأدارت اللقاء أية دوارة، بحضور نجوم الفن من مصر بشرى وأحمد وفيق والمخرج أمير رمسيس والناقد  إبراهيم العريس والناقد طارق الشناوي وأحمد شوقي رئيس اتحاد النقاد الدولى "فيبريسي" والناقد محمد عاطف والناقد خالد محمود.

وقالت مريم نعوم خلال اللقاء إنها لا تستطيع أن تعمل في مجال الاخراج الأعمال الروائية لانها لا تجد نفسها فيها ولكنها تفضل أن تقدم الأعمال الوثائقية.

وأضافت مريم، " تتلمذت على يد يحيى عزمي وشعرت أن هذا العلم يجب ان انقله للآخرين وهكذا لذلك كان يجب أن أخلق هذا كيان لتعليم الآخرين بعيدا عن الطريق الأكاديمي ولإعطاء فرصه للكتاب الصغيرين للتعبير عن نفسهم واتخاذ خطوات نحو تحقيق حلمهم حتى لا يمروا بما مررت به أنا طول رحله عملي فقد بدات بـ 9 سنوات من المحاولة".

واضافت مريم نعوم أن الفيلم القصير هو أفضل امتحان للمخرجين الجدد، وانصح دائما حديثي التخرج بتقديم الأقلام القصيرة كخطوة أولي ليكتشف المخرج نفسه ويظهر موهبته لأن الأقلام القصيرة بها وجهة نظر وهي التي تكشف المخرج وتؤهله للخطوات المقبلة.

وكرم مهرجان مالمو السينمائي في حفل افتتاح الدورة الـ 14 المخرج الكبير خيري بشارة، وسط عاصفة من التصفيق، فيما وقف النجوم المصريين المشاركين في المهرجان احتراما للمخرج خيري بشارة، وفي كلمته وجه بشارة الشكر للمخرج محمد قبلاوي مؤسس المهرجان، علي التكريم، فيما قال إنه عندما جاء لمالمو شعر أنه عاد لعمر الـ 21، لأن المدينة ذكرته ببولندا المدينة التي أحب فيها زوجته وتزوجها.

يتضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلم طويل و14 فيلم قصير)، وهي من انتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ انتاجية من 10 دولٍ أجنبية. علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة