لو مريض سكر.. طرق الحفاظ على الأنسولين مع ارتفاع درجات الحرارة

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:00 ص
لو مريض سكر.. طرق الحفاظ على الأنسولين مع ارتفاع درجات الحرارة الحفاظ على الأنسولين في الجو الحار
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأنسولين من أهم علاجات مرض السكرى لمرضى النوع الأول، ومع ارتفاع درجة الحرارة وموجة الحر يمكن أن يتأثر الأنسولين بالحرارة ويؤثر على فاعليته، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح للحفاظ على الأنسولين إذا خرجت به لفترة طويلة وهل يجب الحفاظ على الأنسولين في الثلاجة فى ظل ارتفاع الحرارة .


قال الدكتور علاء نعيم،  أخصائي أمراض الباطنة والسكر ومناظير الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة إن الأنسولين  يمكن أن يفقد قوته وفاعليته فى الجو الحار وعند تركه في درجات شديدة الحرارة.


وأوضح أنه يجب استخدم حقيبة تحتوي على كيس ثلج للحفاظ على برودة الأنسولين في الأيام الحارة، إذا اضطررت للخروج نهارا، لكن لا تدع الأنسولين يتجمد، مع ضرورة الحفاظ على الأنسولين بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.


وتابع قائلا إن وضع الانسولين في الفريزر يفسده أيضا، وكذلك تعرضه لأشعة الشمس المباشرة، موضحا أنه يجب التأكد من تاريخ فتح عبوة الأنسولين قبل استعمالها وكتابة التاريخ الذى تفتح العبوة فيه والتخلص منها بعد 28 يوما من فتحها.


وبحسب موقع جامعة روشستر الأمريكية لجعل حقن الأنسولين أقل إيلامًا، ينصح الأطباء بإبقاء الأنسولين في درجة حرارة الغرفة وهذا يعني  (20 إلى 22 درجة مئوية) في درجة حرارة الغرفة، سيبقى الأنسولين جيدًا لمدة شهر تقريبًا ضع علامة على التقويم الخاص بك أو اضبط منبهًا على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تعرف متى تنتهي صلاحية العبوة.


إذا قمت بشراء أكثر من زجاجة أنسولين واحدة في المرة الواحدة، قم بتخزين الزجاجات الإضافية في الثلاجة. قبل استخدام زجاجة أنسولين جديدة، تحقق دائمًا من تاريخ انتهاء صلاحيتها.


ومع ارتفاع درجات الحرارة يجب الاحتفاظ بالأنسولين فى الثلاجة للحفاظ على فاعليتها والحصول على أفضل النتائج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة