قشر الموز بديل حقن البوتوكس تريند جديد على التيك توك.. أطباء الجلد يوضحون

الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:00 م
قشر الموز بديل حقن البوتوكس تريند جديد على التيك توك.. أطباء الجلد يوضحون موز
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطل علينا مواقع التواصل الإجتماعى بين الحين والآخر باتجاهات تجميل مختلفة ولعل أحدثها استخدام قشر الموز كبديل طبيعى لحقن البوتوكس المضادة للشيخوخة، والتي انتشرت في الفترة الأخيرة على تطبيق "التيك توك"، حيث استخدم عدد من رواد هذا التطبيق قشر الموز كبديل لحقن البوتوكس للحصول على بشرة مشدودة ومشرقة.

ونشرت كاتي جين هيوز، وهي فنانة مكياج مقيمة في نيويورك ولديها 286 ألف متابع، مقطع فيديو لنفسها وهي تجرب هذا الاتجاه التجميلى وقالت هيوز في مقطع الفيديو الخاص بها، إن دهن قشرة الموز جعل بشرتها أكثر نعومة، ومسامها أكثر إحكاما، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أعجب رواد تطبيق "التيك توك"، بالإتجاه الجديد وأشاروا إلى إنه سوف يطبقونه ومع ذلك، فإن الأطباء غير مقتنعين به، حيث نشرت الدكتورة جيتا ياداف، طبيبة الأمراض الجلدية المقيمة في تورونتو، على "التيك توك"  ردًا على هذا الاتجاه:  "لا يوجد مكمل موضعي أو غذائي يمنحك نفس التأثير الذي يمكن أن يعطيه البوتوكس عند حقنه".

وقال الدكتور تايلور بولوك، طبيب الأمراض الجلدية:  "لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن فرك قشر الموز على الوجه يساعد في علاج التجاعيد والهالات السوداء أو الالتهابات".

قشر الموز بديل حقن البوتوكس
قشر الموز بديل حقن البوتوكس

 

قشر الموز
قشر الموز
 
موز
موز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة