الإسكندرية تسجل 37 درجة فى ذروة المنخفض المدارى.. انحسار مياه البحر وجفاف الصخور.. والأهالى يخرجون للشواطئ هربا من الموجة الحارة بالرغم من اقتراب موسم الامتحانات.. والأرصاد: الخميس بداية الانكسار.. فيديو وصور

الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:30 م
الإسكندرية تسجل 37 درجة فى ذروة المنخفض المدارى.. انحسار مياه البحر وجفاف الصخور.. والأهالى يخرجون للشواطئ هربا من الموجة الحارة بالرغم من اقتراب موسم الامتحانات.. والأرصاد: الخميس بداية الانكسار.. فيديو وصور انحسار البحر وجفاف الصخور بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، فى أعلى معدلات درجات الحرارة هذا العام، حيث سجلت الإسكندرية 37 درجة فى العظمى و20 درجة فى الصغرى لأول مرة ترتفع درجات الحرارة لتلك المعدلات خلال فصل الربيع.

و تأثرت محافظة الإسكندرية بالمنخفض المدارى الذى يضرب محافظات مصر، حيث تتأثر بكتل هوائية مدارية ساخنة، وخلال تلك الموجة الحارة انحسرت مياه البحر وتراجعت مع جفاف الصخور نتيجة الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة والشمس الحارقة نهارا، فيما خرج أهالى الإسكندرية، إلى الشواطئ هربا من الموجة المدارية الحارة التى تضرب الإسكندرية منذ يوم الإثنين الماضى ومستمرة حتى الخميس، وذلك بالرغم من اقتراب موسم امتحانات نهاية العام .


وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة، كما متوقع اليوم نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وهناك ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

ومتوقع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندربة اقبالا كبيرا على الشواطئ خاصة، خلال الأجازة الإسبوعية الخميس والجمعة، حيث تستمر درجات الحرارة فى الإرتفاع، فى ظل التقلبات الجوية الربيعية التى تظهر فيها كافة فصول السنة .

وأشارت هيئة الارصاد الجوية إلى أن الخميس تنخفض درجات الحرارة بنحو 6 إلى 7 درجات، حيث تسجل الإسكندرية 31 درجة فى العظمى و18 درجة فى الصغرى .

وشهدت السنوات العشر الأخيرة، ظاهرة التغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوة متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة الأمطار أو درجات الحرارة .

 

طقس الإسكندرية (1)

 

طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية (2)
طقس الإسكندرية 
طقس الإسكندرية (3)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية (4)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية (5)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية (6)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية (7)
طقس الإسكندرية 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة