مرصد الأزهر: اليمين الصـهيونى المتطرف يواصل محاولات فرض السيطرة على الأقصى

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:24 م
مرصد الأزهر: اليمين الصـهيونى المتطرف يواصل محاولات فرض السيطرة على الأقصى مرصد الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الضوء فى تقرير له على استمرار التحريض على ذبح قرابين الفصح اليـهودى فى المسجد الأقصى، حيث دعا حاخامات صـهاينة للتظاهر من أجل الضغط على حكومة الاحتلال للموافقة على ذبح القرابين بالحرم القدسى.

وفى هذا السياق دعا الحاخام "يسرائيل أرييل" رئيس معهد الهيكل المزعوم، المستوطنين الصهاينة للتظاهر بالآلاف عند حائط البراق من أجل الضغط على حكومة الاحتلال للموافقة على ذبح "قرابين الفصح اليهودى" فى المسجد الأقصى المبارك، قائلًا: "عند حضور 200 ألف شخص عند حائط (المبكى) لن يذهبوا حتى تفتح البوابات أمامهم لتقديم ذبيحة الفصح".

كما حذر الحاخام الصـهيونى من العقوبة الواجبة على كل من لا يذبح قربان الفصح بالمسجد الأقصى، مدعيًا أن الحرم القدسى فى خطر، بعد أن أدى أكثر من مليون ونصف مسلم الصلاة بالمسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

تأتى هذه الدعوة عقب تقديم المنظمات المتطرفة بالأمس لمكافآت مادية للمستوطنين الذين ينجحون فى إدخال قرابينهم إلى باحات الأقصى المبارك، وذبحها هناك، وذلك بقيمة تترواح بين 200 شيكل إلى 50 ألف شيكل. 

من جانبه جدد مرصد الأزهر تحذيره من مغبة أى مساس بالأقصى المبارك على تفجر الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أن الأقصى مكان مقدس خاص بالمسلمين وحدهم دون غيرهم، ولا مكان لموطئ قدم فيه للصهاينة، ولا صحة لمزاعمهم الباطلة بحق ديني أو تاريخي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة