الناقد طارق الشناوى: تكريم خيرى بشارة بمهرجان مالمو مستحق لما أنجزه فى السينما العربية.. المهرجان يعرض بانوراما تضم أفضل ما قدم بالوطن العربية.. ووداعا جوليا حطم مقولة أن المصريين لا يتجاوبون مع السينما العربية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:30 م
الناقد طارق الشناوى: تكريم خيرى بشارة بمهرجان مالمو مستحق لما أنجزه فى السينما العربية.. المهرجان يعرض بانوراما تضم أفضل ما قدم بالوطن العربية.. ووداعا جوليا حطم مقولة أن المصريين لا يتجاوبون مع السينما العربية طارق الشناوى
مالمو- علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد طارق الشناوى خلال حضوره مهرجان مهرجان مالمو للسينما العربية فى دورته الـ14، خلال لقاء مع تلفزيون اليوم السابع إن تكريم المخرج المصرى الكبير خيرى بشارة، ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية يعود لأنه قيمة وقامة كبيرة، وله منجز كبير في السينما المصرية والعربية.

 

وأشار طارق الشناوى، إلى أن مهرجان مالمو يقدم أفضل ما عرض من سينما عربية فى الوطن العربى بالكامل، حيث يختار الأهم منها والتى حصلت على جوائز فى مهرجانات كبري.


وأوضح أن الفيلم السودانى وداعا جوليا واحد من أمتع الأفلام التى قدمت مؤخرا وعرضه فى افتتاح المهرجان أمر هام حتى يشاهده جمهور المهرجان، مشيرا إلى أن الفيلم سودانى ولكن يشارك فى إنتاجه مصر وقطر والسعودية وألمانيا وغيرها من الدول وهو من ضمن أهداف مهرجان مالمو وهو تقديم أو توفيق شراكات إنتاجية بين العرب والأجانب.

وأكمل طارق الشناوى، أن فيلم وداعا جوليا حطم مقولة أن الجمهور المصرى لا يتجاوب مع السينما العربية عندما تعرض فى دور العرض السينمائى المصرى، حيث حقق إيرادات بعض الأفلام المصرية والعالمية لم تحققها فى مصر وهو أمر يستحق الدراسة.

وفى سياق متصل ينافس فى المهرجان بمسابقة الأفلام الطويلة الكثير من الأعمال العربية المميزة منها وداعاً جوليا إخراج محمد كردفانى والمرهقون إخراج عمرو جمال من إنتاج مشترك اليمن، السودان، السعودية ووراء الجبل – إخراج محمد بن عطية من تونس، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، السعودية، قطر وإن شاء الله ولد – إخراج أمجد الرشيد من إنتاج مشترك الأردن، السعودية، مصر، فرنسا، قطر ومندوب الليل – إخراج على الكلثمى من السعودية وميسى بغداد إخراج سهيم عمر خليفة من إنتاج مشترك بلجيكا، العراق وكذب أبيض إخراج أسماء المدير من إنتاج مشترك المغرب، مصر، السعودية، قطر، وبنات ألفة – إخراج كوثر بن هنية من إنتاج مشترك تونس، فرنسا، ألمانيا، السعودية، وتحت سماء دمشق – إخراج هبة خالد، طلال ديركى، على وجيه من إنتاج مشترك الدنمارك، ألمانيا، أمريكا، سوريا.

إضافة إلى الفيلمين الفلسطينيين الأستاذ وباى باى طابرية والفيلم المصرى أنف وثلاث عيون من إخراج أمير رمسيس، فيلم أنف وثلاث عيون رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدى وإخراج أمير رمسيس، ومن بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجى، صدقى صخر، سلوى محمد على، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة