سوق المنتجات المستعملة ينمو لمستويات قياسية فى إيطاليا

الإثنين، 22 أبريل 2024 01:28 م
سوق المنتجات المستعملة ينمو لمستويات قياسية فى إيطاليا اسواق السلع المستعملة في ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نما سوق المنتجات المستعملة في إيطاليا بنسبة 3.0 % فى عام 2023 مقارنة بالعام السابق و16% مقارنة بعام 2014، مما يظهر توسعه الواسع إلى مستويات قياسية، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.

وأشارت الوكالة الإيطالية إلى أن التحليل الذي أعده معهد أبحاث السوق BVA Doxa، والذي نُشر اليوم الاثنين على الموقع الرقمي لمرصد الاقتصاد المستعمل، وهو كيان مقره في مدينة ميلانو الشمالية، أن عدد الإيطاليين الذين اختاروا شراء السلع المستعملة وارتفع الاستخدام من 19 مليونا في عام 2014 إلى 26 مليونا في عام 2023.

في ذلك العام الماضي، كان هناك نمو بنسبة 19.0 %في عدد الأشخاص الذين ذكروا في الاستطلاع الذي تم إجراؤه أنهم يشاركون في هذا السوق لأول مرة، كما يشير التحليل، مما يظهر اتجاهًا متزايدًا ينبغي أن يكون الحفاظ عليها أو زيادتها في المستقبل، وفقا للباحثين.

ويمثل سوق السلع المستعملة قناة البيع والشراء المفضلة لـ 63.0% من المشاركين في الاستطلاع، وكان السبب الرئيسي لشراء الأشياء المستعملة هو الادخار، كما ذكر أكثر من نصفهم.

ويشير التقرير إلى أن حجم التداول الناتج عن هذا السوق وصل إلى 26 مليار يورو كحد أقصى العام الماضى، وهو ما يمثل 1.3 % من الناتج المحلي الإجمالى الوطنى.

وأشارت الوكالة إلى أن المجموعات الاجتماعية والديموجرافية الإيطالية الأكثر اهتمامًا بشراء المنتجات المستعملة، وفقًا لهذا التقرير، هي تلك التى تنتمى إلى الجيل Z، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا، بنسبة 88.0 %، وكذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عامًا، بنسبة 76.0 في المائة. نقطة، أما في الأسر التي لديها أطفال فقد بلغت النسبة 75.0 نقطة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة