الأغذية العالمى: مساهمة بـ11 مليون دولار لمساعدة 1.3 مليون لاجئ فى أوغندا

الأحد، 21 أبريل 2024 03:11 م
الأغذية العالمى: مساهمة بـ11 مليون دولار لمساعدة 1.3 مليون لاجئ فى أوغندا لاجئين أفارقة
كتبت: هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن مساهمة قدرها 11 مليون دولار أمريكي لوفير مساعدة غذائية عامة شهرية غير مشروطة منقذة للحياة لأكثر من 1.3 مليون لاجئ في 13 مخيمًا فى أوغندا.

ومن جانبه قال عبد الرحمن ميجاج، برنامج الأغذية العالمى فى أوغندا: إن هذه المساهمة تمثل بلا شك إغاثة للأسر الأكثر ضعفاً فى مخيمات اللاجئين مضيفا أنه منذ بداية عام 2024، تم تسجيل ما يقرب من 40,000 لاجئ وصل حديثًا إلى أوغندا. معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن من جمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال وجنوب السودان والسودان.

وأضاف المسؤول الأممى أنه فى عام 2023، تم تسجيل 130 ألف لاجئ جديد وأنه منذ عام 2014، تضاعف عدد اللاجئين فى أوغندا أربع مرات من 390,000 إلى 1.6 مليون، وهو أعلى رقم فى أى بلد أفريقى.

وقال المسؤول الأممى أنه يفر العديد من اللاجئين الوافدين حديثًا من الصراع فى جنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال والسودان، ويصلون إلى الحدود سيرًا على الأقدام أو بالحافلة لافتا إلى انه على الرغم من السياسة التقدمية لدعم اللاجئين فى أوغندا، فإن فرص كسب العيش المتاحة للاجئين فى أوغندا محدودة لإعالة أنفسهم ويستمرون فى الاعتماد على المساعدة الإنسانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة