ما تكترش منها.. الإفراط فى "النودلز" يضر بصحة عينيك ويؤثر على الرؤية

السبت، 20 أبريل 2024 01:00 ص
ما تكترش منها.. الإفراط فى "النودلز" يضر بصحة عينيك ويؤثر على الرؤية نودلز
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الشعرية أو المكرونة سريعة التحضير المعروفة باسم "النودلز" والتى اشتهرت بشكل واسع فى السنوات الأخيرة الماضية، أحد الخيارات الغير صحية على الإطلاق ورغم ذلك يتناولها الكبار والصغار على حد سواء، وبرالغم من عدم وجود دليل واضح يشير إلى أضرار "النودلز" على صحة العين، حسبما أفاد تقرير موقع "Webmd"، إلا أن افتقارها للعناصر الغذائية الصحية يضر بصحة الجسم بما فيها العين أيضًا.

أشار التقرير إلى أن النودلز بطبيعتها ضارة للعيون، لأنها غالبًا ما تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية الضرورية لصحة العين، مثل الفيتامينات A وC وE، ومضادات الأكسدة أيضًا مثل اللوتين وزياكسانثين، وقد يساهم الاستهلاك المفرط للنودلز في تدهور الصحة العامة، بما في ذلك صحة العين.

وأوضح التقرير أن تناول النودلز يوميًا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة عينيك بسبب المواد الحافظة الموجودة فيها، وهى أيضًا محفز معروف للصداع النصفي.

كما أن تناول المكرونة سريعة التحضير بإنتظام  يكون لها تأثيرات على الأعصاب المتعلقة بالعين ويسبب اضطرابات فى الرؤية، بجانب تأثيرها السام على الخلايا بشكل عام، بدلًا من ذلك أصبحت هناك طرق شائعة جدًا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى تحث على إعداد النودلز فى المنزل بطريقة شيقة وإضافة التوابل الصحية التى تعطيها المذاق الخاص لها بدلًا من شراء النودلز المصنعة من أجل الحفاظ على صحتك وصحة أبنائك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة