حقيقة هجوم الذباب الصحراوى على الإسكندرية.. منخفض خماسينى جديد يضرب عروس البحر الأبيض.. ارتفاع درجات الحرارة بدءا من الإثنين المقبل والذروة الأربعاء.. وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسى.. وانكسار الموجة الخميس

السبت، 20 أبريل 2024 04:30 م
حقيقة هجوم الذباب الصحراوى على الإسكندرية.. منخفض خماسينى جديد يضرب عروس البحر الأبيض.. ارتفاع درجات الحرارة بدءا من الإثنين المقبل والذروة الأربعاء.. وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسى.. وانكسار الموجة الخميس منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من الإسكندرية، حيث تشهد المحافظة منخفضا خماسينيا قادم بدءا من يوم الإثنين القادم ، وتصل الذروة يوم الثلاثاء والأربعاء، حيث تصل درجات الحرارة الى 35 درجة فى العظمى، يصاحبها رياح محملة بالرمال واأاتربة ، فيما نفت هيئة الأرصاد الجوية ما اشيع على مواقع التواصل الإجتماعى من هجوم الذباب الصحراوى، وأكدت أن هذا الأمر عار تماما من الصحة  .

وأكدت هيئة الارصاد الجوية على أنه يسود طقس حار جدا على كافة الانحاء من الإثنين حتى الخميس، فى منخفض خماسينى جديد يضرب البلاد ، مع رياح محملة بالرمال والأتربة تبدأ من يوم الأحد ، وتستمر تلك الأجواء حتى الخميس مع ارتفاع درجات الحرارة لاعلى معدلات على بعض المناطق، حيث التقلبات الجوية الربيعية التى تضرب البلاد طوال فصل الربيع و التى يظهر فيها كافة فصول السنة .

 

و خلال الأيام من الأحد وحتى الخميس تضرب البلاد رياح محملة بالرمال والأتربة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وتؤدى الى تدهور الرؤية فى السواحل الشمالية الغربية و الصحراء الغربية ويوم الخميس تكون الرياح المحملة بالرمال والأتربة على محافظات الوادى الجديد و شمال الصعيد  .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التقلبات الجويه حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمي والصغري لذلك من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

ونوة رياح الخماسين، إحدى نوات الإسكندرية، وهى تهب على الإسكندرية فى الاسبوع الاخير من شهر أبريل بعد مرور 50 يوم من بدء فصل الربيع، وتستمر لمدة يومين وهى تتميز بأنها ساخنة حيث تهب على الإسكندرية رياح غربية ساخنة، وفى بعض الأحيان محملة بالأتربة والرمال.

وشهدت السنوات العشر الأخيرة، ظاهرة التغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوة متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة الأمطار او درجات الحرارة .

منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (1)
منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (1)

 

منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (2)
منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (2)

 

منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (3)
منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (3)

 

منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (4)
منخفض خماسينى جديد يضرب الإسكندرية (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة