العالم هذا المساء.. النواب الأمريكى يُقر 95 مليار دولار مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا.. تقرير: ميتا تساعد جيش الاحتلال فى قتل الفلسطينيين.. استشهاد 13 ألفا و800 طفل منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة

السبت، 20 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. النواب الأمريكى يُقر 95 مليار دولار مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا.. تقرير: ميتا تساعد جيش الاحتلال فى قتل الفلسطينيين.. استشهاد 13 ألفا و800 طفل منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

95 مليار مساعدات أمريكية لإسرائيل وأوكرانيا

أقر مجلس النواب الأمريكى بأغلبية الحزبين الديمقراطى والجمهورى، السبت، حزمة مساعدات أمنية بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان، وذلك رغم اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين.

وأجاز المجلس حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، و26 مليار دولار لإسرائيل (مقسمة 17 مليار دولار لإسرائيل و9 مليار دولار كمساعدات إنسانية لغزة).

النواب الأمريكى

وحث الرئيس الأمريكى جو بايدن مجلس الشيوخ على الإسراع بإرسال حزمة المساعدات إلى مكتبه ليوقع عليها، وفق البيت الأبيض.

ورحب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى بموافقة مجلس النواب الأمريكى على حزمة المساعدات لأوكرانيا.

وقال: "نأمل أن يتم دعم مشاريع القوانين فى مجلس الشيوخ وإرسالها إلى الرئيس بايدن للنظر فيها. شكرا لأمريكا".

ومر أكثر من شهرين على إجراء مماثل فى مجلس الشيوخ الذى يشكل الديمقراطيون أغلبية بين أعضائه.

وحث مسئولون أمريكيون، بدءا من الرئيس المنتمى للحزب الديمقراطى جو بايدن إلى زعيم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، رئيس مجلس النواب مايك جونسون على إجراء التصويت.

وقال البيت الأبيض فى بيان الجمعة: "العالم يتابع ما يفعله الكونجرس، إقرار هذا التشريع من شأنه أن يبعث برسالة قوية حول قوة القيادة الأمريكية فى لحظة محورية. وتحث الإدارة مجلسى الكونجرس على إرسال حزمة التمويل التكميلية هذه سريعا إلى مكتب الرئيس".

ميتا جيش الاحتلال فى قتل ألفلسطينيين.. تقنية لافندر كلمة السر

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن حملة القصف العسكري الإسرائيلي في غزة استخدمت قاعدة بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لم يتم الكشف عنها سابقًا، والتي حددت في إحدى المراحل 37 ألف هدف محتمل بناءً على صلاتهم المزعومة بحماس، وفقًا لمصادر استخباراتية مشاركة في الحرب.

وبالإضافة إلى الحديث عن استخدامهم لنظام الذكاء الاصطناعي المسمى لافندر، تزعم مصادر المخابرات أن المسئولين العسكريين الإسرائيليين سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين، خاصة خلال الأسابيع والأشهر الأولى من الصراع.
 
ميتا
 
 
وتوفر شهاداتهم الصريحة بشكل غير عادي لمحة نادرة عن التجارب المباشرة لمسئولي المخابرات الإسرائيلية الذين كانوا يستخدمون أنظمة التعلم الآلي للمساعدة في تحديد الأهداف خلال الحرب التي استمرت ستة أشهر.
 
ووفقًا لمدونات معنية بالتكنولوجيا، تم ربط تقنية لافندر بشركة "ميتا" أو فيس بوك حيث كشفت مدونة "بول بيجار" أن إسرائيل تقتل الأشخاص بناءً على تواجدهم في نفس مجموعة الواتساب وتساءل كيف يحصل جيش الاحتلال على هذه البيانات، وأرجح أنه يحصل عليها من شركة ميتا.
 
ومن ناحية أخرى، قالت الجارديان، إن استخدام إسرائيل لأنظمة الذكاء الاصطناعي القوية في حربها على حماس دخل إلى منطقة مجهولة بالنسبة للحرب المتقدمة، الأمر الذي يثير مجموعة من الأسئلة القانونية والأخلاقية، ويحدث تحولاً في العلاقة بين الأفراد العسكريين والآلات.
 
وقال أحد ضباط المخابرات الذين استخدموا لافندر: "هذا أمر لا مثيل له في ذاكرتي"، مضيفًا أن لديهم ثقة أكبر في "الآلية الإحصائية" مقارنة بالجنود، وأكد: الآلة تفعل ذلك ببرود (القتل). وهذا جعل الأمر أسهل".
 
وتساءل مستخدم آخر لـ لافندر عما إذا كان دور البشر في عملية الاختيار ذا معنى "أستثمر 20 ثانية لكل هدف في هذه المرحلة، وأقوم بالعشرات منها كل يوم. لم يكن لدي أي قيمة مضافة كإنسان، باستثناء كوني ختم الموافقة. لقد وفر الكثير من الوقت."
 
وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه تم تسليم شهادة ضباط المخابرات الستة، الذين شاركوا جميعًا في استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني في الحرب، إلى الصحفي يوفال أبراهام في تقرير نشرته المجلة الإسرائيلية الفلسطينية + مجلة 972 ومنفذ اللغة العبرية Local Call.

صحة غزة: استشهاد 13 ألفا و800 طفل منذ بدء العدوان الإسرائيلى على القطاع

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن 30 طفلا فى القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية، مؤكدا أن حصيلة الشهداء من الأطفال وصل إلى 13 ألفا و800 طفل بشكل مباشر فى القطاع، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأوضح المتحدث أن هناك عملية اغتيال ممنهجة من قبل الاحتلال للطفولة فى غزة، مشيرا إلى أن استهداف المستشفيات فى القطاع عملية إسرائيلية ممنهجة.

غزة

وأشار المتحدث إلى أن الاحتلال يريد تهجير المواطنين قسريا من شمال القطاع إلى جنوبه، مؤكدا أن الاحتلال يقوم بعملية عسكرية موجهة ضد المنظومة الصحية فى القطاع.

وأوضح المتحدث أن مستشفيات شمال القطاع مدمرة تماما لا سيما الشفاء، مؤكدا الاحتياج إلى مستشفيات ميدانية فى شمال القطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة