ترامب يبدأ مهمة البحث عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس.. القائمة تشمل عددا من أعضاء الكونجرس وحكام الولايات.. بولتيكو: دونالد يبحث عن رئيس جيد فى حالة الطوارئ لكنه بحاجة لشخص يوسع قاعدة ناخبيه..والاختيار يستغرق أشهرا

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 06:00 ص
ترامب يبدأ مهمة البحث عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس.. القائمة تشمل عددا من أعضاء الكونجرس وحكام الولايات.. بولتيكو: دونالد يبحث عن رئيس جيد فى حالة الطوارئ لكنه بحاجة لشخص يوسع قاعدة ناخبيه..والاختيار يستغرق أشهرا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مساعدو الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب اختيار المرشحين المحتملين معه لمنصب نائب الرئيس، وذلك فى مقر إقامته بمارالاجو فى ولاية فلوريدا، حيث يبحث الرئيس السابق فى قائمة موسعة من الأسماء فى المحادثات الخاصة.


وبحسب ما ذكرت صحيفة "بولتيكو"، تقود سوزى ويلز، كبيرة مستشارة ترامب، عملية تنقيح قائمة تشمل حوالى 12 اسما من المشرعين وجمهوريين آخرين يجرى دراسة اختيارهم، وفقا لعدد من الشخصيات المطلعة على الأمر. وقد تعاقدت الحملة بالفعل مع شركة خارجية لاختيار مرشحين وتجهيز وثائق بحثية.


ويتم إبلاغ السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، التى لعبت دورا فى اختيار مايك بنس مرشحا لمنصب النائب فى انتخابات 2016 بالاختيارات، بينما قال نجل ترامب، دونالد جونيور بأنه يتحدث مع والده بشكل منتظم بشأن المرشحين.


وفى حين أن حظوظ البعض تتغير صعودا وهبوطا كل دقيقة، فإن القائمة تشمل الجميع من السيناتور توم سكوت إلى حاكمة داكوتا الجنوبية كريسى نويم وبريون دونالد وتولسى جابارد وجيه دى فانس، الذى وصفه ترامب بالمقاتل.


ورغم أنه قال إنه لا يعتقد أن اختيار نائب الرئيس يهم لهذه الدرجة، فإن ترامب سأل زائريه مرارا فى مارالاجو عن رأيهم فى الخيارات المختلفة، وطرح اختيارات فى المقابلات الخاصة والحوارات الإعلامية، ومن المتوقع أن تستغرق العملية عدة أشهر.


وقال أحد المقربين من حملة ترامب، والذى رفض الكشف عن هويته عن اختيار ترامب سيتم بطريقة أشبه بما كان يفعله خلال مشاركته فى برنامج تلفزيون الواقع Apprentice.


وكان الرئيس السابق قد قال أن معياره الأساسى فى الاختيار هو الشخص الذى سيكون رئيسا جيدا فى حالة الطوارئ. إلا أن ترامب يراعى أيضا المتطلبات الانتخابية، وستراعى الاعتبارات أن يكون المرشح المختار قادرا على توسيع قاعدة أنصار ترامب فى انتخابات نوفمبر المقبل.

 

ووفقا لعدد من المصادر المطلعة، فغن الأسماء التى يجرى دراستها لا تزال تتدفق، وعلق أحد المصادر قائلا: أن الأسماء يجرى كتابتها بالقلم الرصاص وليس الجاف، فى دلالة على الاستبعاد بسهولة. لكن القائمة تشمل أعضاء مجلس الشيوخ تيم سكوت وجيه دى فانت وكاتى برست وماركز روبيو فلوريدا، وأيضا من حكام الولايات كريستى نويم وسارة هوكابى ساندرز ودوج بورجوم، ونائب ولاية ولاية فلوريدا بريون دونالدز، والنائبة السابقة عن ولاية هواوى تولسى جايارد، وآخرين.

 

وتقول بولتيكو، إن ترامب يستمتع بلعبة التخمين على ما يبدو، والتى بدأت منذ أن أعلن مساعيه للترشح الثالث للبيت الأبيض فى نوفمبر 2022، لكنها أصبحت أقوى بعد فوزه بالترشيح فى مارس.

 

وخلال اجتماع معلق قبل عدة أسابيع فى بالم بيتش بولاية فلوريدا، طرح ترامب قائمة المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس مع الزائرين، بينهم أحد أعضاء الكونجرس، ووالتعليق على كل منهم. وأشاد ترامب بشدة بتولسى جابارد، وفقا لشخص مطلع على المحادثة ورفض الكشف عن هويته. وكان ترامب رافضا لسكوت، مشيرا إلى أنه قد لا يكوم على مستوى نائب الرئيس إذا لزم الأمر.

 

وحذر السيناتور من أن هذه السماء التى يطرحها حلفاء ترامب أو المستشارين السياسيين ينبغى التعامل معاخا بتشكك. وأضاف: كل ما أستطيع قوله أنك لو سمعت أى أسماء، فهذا لا يعنى أنها ستكون الأسماء المختارة، فكل هذا دعاية.

 

فى يناير الماضى، قال ترامب، إنه قد اختار بالفعل من سيترشح معه لمنصب نائب الرئيس، لكنه رفض الكشف عن اختياره. وردا على سؤال من مذيعة فوكس نيوز مارثا ماكالام، عما إذا كان قد اختار مرشحه لمنصب نائب الرئيس، أجاب ترامب قائلا: لا أستطيع أن أخبرك بهذا حقا، أعنى إننى أعرف من سيكون هو أو هى.


وفى فبراير، سئل ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهورى لـانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، عن الموعد الذى سيعلن فيه عن اختياره لمنصب نائب الرئيس، فأجاب خلال مقابلة مع فوكس نيوز: "الإعلان لن يتاخر لفترة طويلة من الوقت.. لدينا الكثير من الأشخاص الرائعين فى الحزب الجمهوري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة