قللِ من حبوب الإفطار الغنية بالسكر لطفلك للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى

الجمعة، 19 أبريل 2024 10:00 م
قللِ من حبوب الإفطار الغنية بالسكر لطفلك للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى حبوب الافطار
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتمد النظام الغذائى الحديث على الخيارات السريعة وفى الغالب تكون سريعة التحضير وبها مواد حافظة ومحملة بكثير من السكريات، خاصة فى وجبة الإفطار، حيث يتناول الكثير منا خاصة الأطفال الحبوب السكرية مثل "السيريال" والتى يسبب الإفراط فى تناولها وبشكل منتظم العديد من المشاكل فى الجهاز الهضمى، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

الحبوب السكرية أو السيريال يمكن أن تعطل عملية الهضم بسبب عدة عوامل، حيث أنها عادة ما تكون منخفضة فى الألياف، وتعتبر الألياف مادة مغذية ضرورية للحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتعزيز الهضم الصحى.

كما أن الحبوب السكرية تتسبب فى ارتفاع سريع فى مستويات السكر فى الدم ما يترتب عليه الشعور بعدم الراحة فى الجهاز الهضمى، ويسبب أعراضًا مزعجة مثل الانتفاخ، والإمساك، والإسهال، علاوة على ذلك، غالبًا ما تفتقر الحبوب السكرية إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والتي تعتبر ضرورية لصحة الجهاز الهضمى والجسم بشكل عام.

ويمكن أن يؤثر الإفراط فى استهلاك الحبوب السكرية أيضًا بشكل سلبى على توازن بكتيريا الأمعاء، مما يؤدى إلى مشاكل فى الجهاز الهضمى وعواقب صحية محتملة على المدى الطويل، لذلك يفضل اختيار تناول الحبوب الكاملة ذات المحتوى المنخفض فى السكر لدعم صحة الجهاز الهضمى خاصة بالنسبة للأطفال لتجنب الإصابة بأى أمراض متعلقة به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة