العالم هذا المساء.. الهروب من القصف.. الفلسطينيون يفرون من شمال غزة.. وأذربيجان تعلن اختيار استاد باكو مكانًا لعقد مؤتمر المناخ كوب 29.. وإيطاليا تعلن إغلاق قنصليتها في طهران حتى إشعار آخر.. صور

الإثنين، 15 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الهروب من القصف.. الفلسطينيون يفرون من شمال غزة.. وأذربيجان تعلن اختيار استاد باكو مكانًا لعقد مؤتمر المناخ كوب 29.. وإيطاليا تعلن إغلاق قنصليتها في طهران حتى إشعار آخر.. صور الحرب على غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

الهروب من القصف.. الفلسطينيون يفرون من شمال غزة

رصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صورا لفرار أهالى غزة من القصف شمال قطاع غزة حيث يسيرون على طول طريق الرشيد أثناء محاولتهم العودة من جنوب قطاع غزة ويقدر تعدادهم إلى 1.9 مليون شخص، أو أكثر من 85 بالمائة من السكان ، وقد نزحوا في جميع أنحاء قطاع غزة، بعضهم أكثر من مرة، وفقا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، التي أضافت أن معظم المدنيين في غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية والمساعدات الإنسانية

فيما أكد المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أنه لا يمكن تنفيذ عمليات الإغاثة على الأرض بسبب سوء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة ونحتاج إلى المزيد من الأكسجين والمستلزمات الطبية لدعم المستشفيات في قطاع غزة.

وأضاف المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن 5 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي في مناطق شمال قطاع غزة، ونحتاج إلى وقف لإطلاق نار فوري في غزة لإعادة إنشاء وتأهيل القطاع الطبي.

الهروب من القصف
الهروب من القصف
أهالى غزة يفرون من القصف
أهالى غزة يفرون من القصف
أهالى غزة
أهالى غزة
تهجير الفلسطينيين من القصف
تهجير الفلسطينيين من القصف

أذربيجان تعلن اختيار استاد باكو مكانًا لعقد مؤتمر المناخ كوب 29

أعلنت الأذرية نرمين جارتشالوفا رئيسة مجلس إدارة شركة عمليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 29، اليوم الاثنين، اختيار استاد باكو مكانا لانعقاد مؤتمر كوب 29.

وقالت جارتشالوفا خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي عقد في مقر رئاسة كوب 29، إن أذربيجان استضافت بالفعل مجموعة متنوعة من الأحداث الدولية، ولكن من حيث الحجم وعدد المشاركين سيكون المؤتمر أكبر حدث تستضيفه البلاد، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أذرتاج" الأذرية.

وأشارت المسؤولة الأذرية إلى أن قرار اختيار استاد باكو أخذ في الاعتبار نصيحة الأمم المتحدة وتجارب وخبرات المؤتمرات السابقة، وقالت "لقد أثبتت البنية التحتية للمكان فعاليتها واستدامتها في الأحداث واسعة النطاق".

وذكرت جارتشالوفا، أن المنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر ستتلاءم بشكل أنيق مع مساحة الملعب، ويتم وضع خطة للمكان بالتنسيق مع فريق الأمم المتحدة المنظم لتقليل التأثير السلبي على البيئة إلى الحد الأدنى، كما سيتم إنشاء مبانٍ إضافية حول الملعب نفسه بحيث يمكن عقد جميع الجلسات العامة للمؤتمر في مكان واحد.

ستاد باكو
ستاد باكو

إيطاليا تعلن إغلاق قنصليتها في طهران حتى إشعار آخر

أعلنت السلطات الإيطالية، غلق قنصليتها في طهران حتى إشعار آخر ، وفق ما نشرت وسائل إعلام إيطالية اليوم الإثنين.

وقد أعلنت إيطاليا حالة التأهب القصوى لمواجهة أية تهديدات أمنية محتملة بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل ، وفق وكالة الأنباء الإيطالية.

وقد تم تحديد قائمة للمواقع الحساسة التى يجب فرض الحماية عليها والعمل على تحديثها بشكل خاص.

من ناحيته، دعا وزير الداخلية الإيطالى ماتيو بيانتيدوسى إلى اجتماع لجنة النظام الوطنى والأمن العام مع رؤساء قوات الشرطة ووكالات المخابرات العاملة فى البلاد اليوم الاثنين.

كما سيقدم نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية انطونيو تايانى ووزير الدفاع جويدو كروسيتو تقريراً مفصلاً عن الوضع الأمنى فى البلاد الى جلسة خاصة للجان من مجلسى النواب والشيوخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة