أثريون يعثرون على 13 مقبرة عمرها 1500 عام فى الصين

الإثنين، 15 أبريل 2024 05:00 م
أثريون يعثرون على 13 مقبرة عمرها 1500 عام فى الصين اكتشاف 13 مقبرة في شرق الصين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار على 13 مقبرة خلال عمليات التنقيب الأخيرة، فى مدينة تشنجيانج بمقاطعة جيانجسو بشرقي الصين،  سبعة منها عبارة عن مقابر حجرية من الطوب لأرستقراطيين من أسرة جين الشرقية (317-420) إلى الأسرة الجنوبية، بينما كانت ستة أخرى عبارة عن مقابر حفرية لمدنيين من أسرتى مينج وتشينج (1368-1911)، وفقًا لما نشره موقع" archaeology".

وقال علماء الآثار، إن معظم المقابر التي عثر عليها في مقبرة فترة الأسر الستة تنتمي إلى أسرة جين الشرقية، مما يقدم دليلا على انتقال الناس في ذلك الوقت من الشمال إلى الجنوب، يوفر هذا الاكتشاف أدلة مهمة وبيانات مادية لدراسة الهجرة العرقية في التاريخ.

كما تم العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى فترة الأسر الستة (222-589) في مدينة تشنجيانج بمقاطعة جيانجسو بشرقي الصين، وكان صاحب المقبرة، المسمى تشاو شوانزي، وهو عم إمبراطور خلال الأسرة الجنوبية (420-589)، وفقا لمعهد الآثار الثقافية والآثار بالمدينة.

كما عثر علماء الآثار على ختم برونزي في المقبرة رقم 6 يساعد في التعرف على صاحب المقبرة.

وقال لي شي دونج، نائب مدير معهد الآثار الثقافية والآثار بالمدينة: "تم التأكد من أن الختم البرونزي الذي تم العثور عليه في المقبرة رقم 6 هو الختم الشخصي لتشاو شيوانزي، ويتوافق عمر المقبرة مع السجلات التاريخية".

كما تم اكتشاف عشرين قطعة جنائزية من المقبرة رقم 6، معظمها موزعة بالقرب من المذبح الموجود أمام حجرة المقبرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة