مدائن معلقة.. كتاب جديد لـ ياسين عدنان عن سلسلة الإبداع العربي بهيئة الكتاب

الأحد، 14 أبريل 2024 02:00 ص
مدائن معلقة.. كتاب جديد لـ ياسين عدنان عن سلسلة الإبداع العربي بهيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن سلسلة الإبداع العربي برئاسة الشاعر على عطا، إحدى سلاسل الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب "مدائن معلقة.. تدوينات العابر" للكاتب المغربي ياسين عدنان الذي يوثق عبره بعين شاعر وشهية حكاء؛ رحلاته إلى العديد من المدن العربية والغربية.

وقال مؤلف الكتاب: "هو كتاب رحلة، وتدوين أمكنة، وسفر بين العواصم ،تنقلا وترجلا ،قدر له أن يرى النور هنا في تطوان عبر دار النشر منشورات باب الحكمة، حيث وجدت هذه المدائن من يحضنها ويكون فيها أول تقديم للكتاب".

ويعتبر الكتاب امتدادًا لتجربة الكتابة الشعرية في "دفتر العابر" الذي استثمر فيه مكون الرحلة في بناء شكله الخاص، ونجح على نحو شعري مخصص لنقل تفاصيل العابر داخل الأمكنة والفضاءات المرتحل إليها والتي تتحدث بهويات متعددة أسهمت فيها سردية السيرة في بناء شعرية لا تقف عند حدود المشاهدات المرئية وإنما عملت على دمج الإحساسات والمفارقات عبر التفاعل بين الرحلة والسيرة.

مدائن معلقة
مدائن معلقة

ياسين عدنان هو صحفي وكاتب ومؤلف مغربي، ولد في 1970 في آسفي في المغرب، من إصداراته في الشعر "مانيكان"، "رصيف القيامة"، "دفتر العابر"، "لا أكاد أرى"، "الطريق إلى جنة النار"؛ وفي القصة: "من يصدق الرسائل؟"، "تفاح الظل"، "فرح البنات بالمطر الخفيف"؛ وفي الرواية "هوت ماروك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة