خسوف القمر يضرب مصر وعدد من الدول العربية فى هذا الموعد.. فيديو

السبت، 13 أبريل 2024 02:00 ص
خسوف القمر يضرب مصر وعدد من الدول العربية فى هذا الموعد.. فيديو خسوف القمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها وقدمها الزميل محمد أبوليلة، استعرضت  تفاصيل أربعة كسوفات وخسوفات شمسية وقمرية، خلال الفترة القادمة.

جاء فى التغطية، أن  الخسوف الثانى للقمر المرتقب فى عام 2024، سيحدث يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر، وهو من النوع الجزئى وسيمكن رؤيته فى سماء مصر والسعودية والوطن العربى، وخلال هذا الخسوف سيكون 8% من قرص القمر فقط فى داخل ظل الأرض عن الذروة العظمى للخسوف حيث ترصد ظلمة واضحة فى قرص القمر.

وخسوف القمر الجزئى سيستمر ساعة و3 دقائق وسيكون مرئيا كذلك فى معظم أنحاء أمريكا الشمالية والمكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية والمحيط الأطلسى ومعظم أوروبا وأفريقيا.


أما عن كسوف الشمس الثانى والأخير فى العام الحالى، سيحدث يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر القادم وهو من النوع الحلقى غير مشاهد فى مصر والسعودية، حيث يستعد القاطنون فى النصف الغربى من الكرة الأرضية لرصد هذا الكسوف حيث سيعبر مسار الكسوف الحلقى فى الغالب المحيط الهادئ، مما يحد من الرؤية من اليابسة إلى مواقع قليلة.

وكسوف الشمس الثانى والأخير فى العام الحالى سيحدث يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر القادم وهو من النوع الحلقى غير مشاهد فى مصر والسعودية، حيث يستعد القاطنون فى النصف الغربى من الكرة الأرضية لرصد هذا الكسوف حيث سيعبر مسار الكسوف الحلقى فى الغالب المحيط الهادئ، مما يحد من الرؤية من اليابسة إلى مواقع قليلة.

ورصد هذا الكسوف ستتم فى جزيرة "إيستر" بشيلى، وسيشهد السكان هناك كسوف فى شكله الحلقى لمدة 6 دقائق و23 ثانية، وهى الذروة العظمى من الكسوف حيث يكون القمر أمام قرص الشمس، تاركا حلقة من ضوء الشمس حول حافته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة