البصل بـ 5 جنيهات مع بداية موسم الحصاد فى الأراضى الزراعية بالدقهلية.. فيديو

الجمعة، 12 أبريل 2024 02:31 م
البصل بـ 5 جنيهات مع بداية موسم الحصاد فى الأراضى الزراعية بالدقهلية.. فيديو محصول البصل
الدقهلية - محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك، انطلقت أولى أيام حصاد محصول البصل من داخل الأراضي الزراعية في محافظة الدقهلية، حيث بدأ المزارعون حصاد البصل داخل الأراضى الزراعية بمركز ومدينة بنى عبيد، والتي تشتهر بإسم بلد البصل علي مستوي محافظات مصر وخارجها.

واعلن شباب مركز ومدينة بني عبيد عن تفعيل مبادرة تستهدف خفض الأسعار وكثرة المعروض أمام المواطنين، مع بداية موسم الحصاد بسعر 5 جنيهات فقط من داخل الارض الزراعية.

وقال محمود فوزي، أحد شباب المدينة المشاركين في المبادرة، ان مدينة بني عبيد والشهيرة ببلد البصل توفر كميات كبيرة عن طريق المساحات الضخمة المنزرعة، إضافة لتوجه ابناء المدينة لزراعة البصل في محافظات أخرى، لتوفير كميات ضخمة لتغطية السوق المحلي ومن ثم التصدير للخارج، كونهم متخصصون في زراعة أجود انواع البصل.

وتشهد الفترة الحالية، انخفاض كبير داخل الأسواق المصرية، نتيجة القرارات الصارمة التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة السابقة، للسيطرة على الأسعار وتحديدا أسعار السلع الغذائية، والخضروات والفاكهة والمحاصيل الاستراتيجية المهمة التى يبحث عنها المواطن المصرى.

ومن بين أهم هذه القرارات هو قرار وقف تصدير البصل المصرى للخارج، والحفاظ عليه للعمل على اكتفاء السوق الداخلى المصرى، وعدم تضارب الأسعار والحد والتحكم فى جشع التجار واستغلال المواطنين

وتوافرت كميات كبيرة من محصول البصل خلال فترة تنفيذ القرار بوقف التصدير، إضافة لبدء موسم الحصاد الجديد الذي بدأ فعليا اليوم، داخل محافظة الدقهلية، ومحافظات الجمهورية، ودعمت الدولة المواطنين لتحفيزهم على الاقبال على زراعة البصل وتوفير مساحات منزرعة أكبر من كل الأعوام السابقة.

وتعد محافظة الدقهلية من المحافظات المصنفة ضمن الـ10 محافظات الأوائل على مستوى الجمهورية فى انتاج محصول البصل ذات الجودة العالية، وزادت نسبه المساحة المنزرعة هذا العام داخل المحافظة 35 ألف فدان بزيادة 10 أفدنة عن ما سبق من الأعوام المنقضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة