لعروسة بعد العيد.. المراجعة النهائية للعناية بالبشرة لإطلالة مشرقة

الخميس، 11 أبريل 2024 04:00 ص
لعروسة بعد العيد.. المراجعة النهائية للعناية بالبشرة لإطلالة مشرقة نضارة البشرة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 تحرص الفتيات على الاهتمام ببشرتهن والعناية بها والمحافظة على نضارتها ونعومتها خلال أيام العيد، وخاصة إذا كانت الفتاة تستعد للزواج بعد العيد، في تقريرنا التالى نقدم روتين للعناية بجميع أنواع البشرة لكل عروس، وفقًا لما نشره موقع"hiranandanil".

 10 إجراءات يومية للعناية بالبشرة خلال أيام العيد:

العناية بالبشرة قبل العيد
العناية بالبشرة قبل العيد

 

1. تناول الطعام الصحي


عليك بتغذية جسمك بشكل مناسب. كانت هذه الحقيقة معروفة جيدًا حيث أثبت العديد من خبراء التغذية العلاقة المفيدة بين الأكل الصحي والبشرة ذات المظهر الشبابي. ولهذا السبب، يجب عليك دمج الأطعمة المفيدة لبشرتك في روتين العناية بالبشرة. وتشمل هذه الأطعمة الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين C. يُعرف فيتامين C بتسريع شفاء الجلد وتعزيز نسيجه. تعتبر الفيتامينات A وE وK والسيلينيوم وأوميجا 3 والزنك عند التخطيط لقائمة طعامك، وخططي للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية.

 

الأكل الصحى
الأكل الصحى

 

2. التنظيف قبل النوم


يعد التنظيف خطوة حاسمة في أي نظام للعناية بالبشرة. لتعزيز صحتها وجاذبيتها والتخلص من أثار المكياج المتراكمة على الجلد والغبار خلال النهار، بالإضافة إلى العرق والزهم.

 

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

3. استخدمي مرطب
 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن تطبيق المرطب هو خطوة أساسية لاستعادة الزيوت الطبيعية والرطوبة للبشرة، خاصة بعد التنظيف أو التونر أو التقشير، يلزم استخدام مرطب. فالبشرة التي تم ترطيبها بشكل صحيح تصبح أكثر نعومة وإشراقًا وتبدو أصغر سنًا. 


4. ضعي واقي الشمس

 أي مادة أو منتج يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية للشمس يجعلك تحصلين على بشرة حذابة، لذلك عليكٍ تجنب  الخروج من المنزل دون وضع واقي الشمس. لأن الأشعة فوق البنفسجية للشمس لها تأثير ضار على صحة بشرتك. لهذا ضعي كمية كبيرة من واقي الشمس على جميع مناطق الجلد المكشوفة قبل 15 دقيقة عند الخروج من المنزل وتجديده كل ساعتين.

 

5. استخدمي منتجات البشرة وفقًا لنوع بشرتك


يتم تحديد نوع الجلد عن طريق الوراثة، على الرغم من أنه سيتأثر أيضًا بعوامل أخرى ويمكن أن يتغير مع مرور الوقت. سيكون لكل نوع من أنواع البشرة خصائصه الخاصة ويتطلب رعاية مختلفة.


6. التخلص من التوتر 


الضغط النفسي له تأثير سيئ على حالة بشرتك وهو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الاضطرابات. لذلك تحكمى فى شعورك بالتوتر وجربي تمارين التنفس، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو العلاج بالروائح. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الحالة من خلال تطبيق الزيوت العطرية موضعيًا، مثل البابونج واللوز الحلو.

 

7. شرب الماء


أهم روتين للعناية بالبشرة هو شرب كمية جيدة من الماء، وهو أمر ضروري أيضًا للحفاظ على الصحة البدنية بشكل عام. حيث إن شرب الماء يحافظ على رطوبة بشرتك بشكل كافٍ، كما لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، لذا فإن شرب المزيد منه يمكن أن يساعدك على تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية والحفاظ على وزن صحي.

شرب الماء
شرب الماء


8. حافظي على حركة جسمك


تتمتع التمارين الرياضية ببعض الفوائد الواضحة، مثل تقليل الوزن، وتحسين الدورة الدموية عن طريق ممارسة الرياضة. يرتفع تدفق الدم في جسمك عند المشي أو الركض أو الرقص. كما يساعد تدفق الدم الفعال جسمك على التنظيف، مما يحسن بشرتك.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة


9. احصلي على قسط كافٍ من النوم


 الحصول على قسط كافٍ من النوم 7 ساعات على الأقل، يحسن من جودة بشرتك. فإذا كنت تحصلين على بضع ساعات فقط من النوم كل ليلة، فسوف تبدأ بشرتك بالتغير بشكل سلبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة