تفاصيل التحصيل الإلكترونى للرسوم داخل المستشفيات والوحدات الصحية

السبت، 09 مارس 2024 06:00 ص
تفاصيل التحصيل الإلكترونى للرسوم داخل المستشفيات والوحدات الصحية وحدة صحية - صورة أرشيفية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل هامة فى اللائحة الجديدة لتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية والتى شملت التحصيل الإلكتروني بواسطة النظم الآلية الحديثة ووفقا لقانون 18 لسنة 2019 باستخدام وسائل الدفع غير النقدى وما يطرأ من تعديلات قانونية عليه ومع مراعاة ما تصدره وزارة المالية من قرارات ومنشورات وكتب دورية فى هذا الشأن. 
 
وقالت وزارة الصحة، إنه يقتصر استخدام قسائم التحصيل على النموذج 33 ع. ح وما يطرأ عليه من تعديلات قانونية والنماذج التي توافق عليها وزارة المالية في المتحصلات النقدية الخاصة بهذا الحساب وكذا استمارات 33 ع. ح المميكنة المعتمدة من اللجنة الدائمة للاعتماد الإلكتروني بوزارة المالية.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع، أن اللائحة الجديدة للمستشفيات  تستهدف تقديم الخدمة الطبية المتميزة لجميع المواطنين ورفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم وذلك بتوفير خدمة العلاج على نفقة الدولة و دعم العلاج المجاني والانتهاء من قوائم انتظار الجراحات العاجلة والحرجة.
 
وتابع، تهدف اللائحة الجديدة أيضا لاتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية العلاجية لزيادة مؤشرات التعافي لمنع الامراض السارية وغير سارية بالإضافة إلى رفع كفاءة الفريق الطبي علمياً وفنياً ومادياً وتبادل الخبرات البحثية والعلمية فضلا عن دعم توفير مستلزمات التشغيل لجميع المستشفيات والجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان .
 
واستكم : يحصل من المترددين على منشآت الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة الأساسية قيمة كشف قدرها 5 جنيهات ، ويجوز زيادة هذا المقابل بقرار من الوزارة الصحة وبما لا يجاوز (5) جنيهات في المرة الواحدة وبحد أقصى خمس أضعاف ذلك المقابل ويستثنى من ذلك التطعيمات الاجبارية للأطفال والطواررئ ومبادرات الصحة العامة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة