المتحدث باسم "الديمقراطى": الاستطلاعات تبالغ فى تقدير ترامب وتقلل من بايدن

السبت، 09 مارس 2024 04:21 م
المتحدث باسم "الديمقراطى": الاستطلاعات تبالغ فى تقدير ترامب وتقلل من بايدن دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب على الرئيس جو بايدن في استطلاع وطني أجرته صحيفة نيويورك تايمز/كلية سيينا مؤخرًا بنسبة 5 نقاط مئوية، مما دفع المتحدث باسم حملة الحزب الديمقراطي إلى القول إن استطلاعات الرأي "تبالغ باستمرار في تقدير دونالد ترامب بينما تقلل من تقدير جو بايدن."

 

ومن المتوقع إلى حد كبير أن يتنافس كلا من جو بايدن ودونالد ترامب فى الانتخابات الأمريكية 2024 فى نوفمبر المقبل.

 

واعتبرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن هذه الملاحظة تعكس شكوك أعمق في قوة ترامب في بعض الدوائر الديمقراطية.

 

ويشير حلفاء بايدن إلى أن أداء ترامب كان أقل من أرقام استطلاعات الرأي الخاصة به وفشل في جذب الناخبين المعتدلين، ويرجحون تفوق أداء الديمقراطيين على التوقعات.

 

قال الخبير الاستراتيجي الديمقراطي سيمون روزنبرج "أمامنا طريق طويل لنقطعه. لدينا الكثير من العمل للقيام به. لكنني أعتقد أن الجميع في هذه المدينة … يبالغون في تقدير نقاط قوتهم ويقللون من نقاط قوتنا".

 

وسارع بعض الديمقراطيين إلى رفض استطلاع صحيفة نيويورك تايمز على وجه الخصوص.

 

وشعر الاستراتيجيون بالحيرة من نتيجة الاستطلاع التي مفادها أن النساء منقسمات بالتساوي بين ترامب وبايدن بنسبة 46 في المائة لكل منهما، بالنظر إلى استطلاعات الرأي في عام 2020 التي وجدت أن بايدن فاز بالنساء بنسبة 15 نقطة مئوية.

 

كما شكك الديمقراطيون في نتائج الاستطلاع التي تفيد بأن ترامب يتقدم على بايدن بفارق 6 نقاط بين الناخبين اللاتينيين لأن بايدن فاز بتلك المجموعة بـ 33 نقطة مئوية في عام 2020، بحسب استطلاعات الرأي. ولاحظ العديد من الاستراتيجيين ومنظمي استطلاعات الرأي الديمقراطيين أن 97 بالمائة من المقابلات مع اللاتينيين الذين شملهم الاستطلاع أجريت باللغة الإنجليزية.

 

حتى النائب دين فيليبس (ديمقراطي من ولاية مينيسوتا)، الذي أنهى محاولته التمهيدية الطويلة ضد بايدن يوم الأربعاء، كان متشككًا في نتائج الاستطلاع.

 

وكتب على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: "عندما أظهر استطلاع نيويورك تايمز/سيينا حصولي على 12%، فمن الأفضل أن تصدق أن هذا معيب. 5٪ فقط يعرفون من أنا."

 

وأضافت الصحيفة أن اعتقاد حملة بايدن بأن استطلاعات الرأي تبالغ في تقدير ترامب مدفوع إلى حد كبير بحقيقة أن سلوك الناخبين لم يتطابق مع التوقعات، بما في ذلك خلال الانتخابات التمهيدية هذا العام.

 

وحتى مع اقتراب ترامب من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، وفاز في جميع الانتخابات التمهيدية باستثناء اثنتين بفارق كبير، فقد فشل في تحقيق ما توقعته استطلاعات الرأي، وواجه صعوبة مع الناخبين الذين من المرجح أن يلعبوا دورا كبيرا في نوفمبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة