أفراح الكأس مُستمرة فى الأهلي.. الأحمر يحقق أرقاما مميزة فى ليلة التتويج باللقب الـ39.. كسر عقد الـ17 عاما أمام الزمالك.. كولر يحقق البطولة السابعة.. 4 "كلين شيت" لشوبير.. وعمر كمال والزنفلي يحصدان أول بطولة

السبت، 09 مارس 2024 03:00 م
أفراح الكأس مُستمرة فى الأهلي.. الأحمر يحقق أرقاما مميزة فى ليلة التتويج باللقب الـ39.. كسر عقد الـ17 عاما أمام الزمالك.. كولر يحقق البطولة السابعة.. 4 "كلين شيت" لشوبير.. وعمر كمال والزنفلي يحصدان أول بطولة الاهلى والزمالك -ارشيفية
كتب فتحي الشافعي _ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت الأفراح تسيطر على أجواء النادي الأهلي وجماهيره داخل مصر وخارجها بعد التتويج ببطولة كأس مصر للمرة الـ39 على حساب الزمالك بالفوز بثنائية نظيفة، وشهدت مباراة الأمس العديد من الأرقام التي نرصدها في التقرير التالي:

1_ الأهلي يكسر عقدة 17 عاماً

نجح الأهلي فى كسر عقدة عدم الفوز على الزمالك في نهائي كأس مصر على مدار 17 عاماً، بعد تتويجه بلقب الكأس بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب "الأول بارك" بالسعودية فى نهائي نسخة 2022 / 2023.
 
ولم يفز الأهلي على الزمالك في نهائي الكأس لمدة 17 عاماً منذ الفوز على الزمالك في النهائي الشهير عام 2007 والذي انتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 4 / 3.
 
ومنذ تلك المباراة الشهيرة، التقى الأهلي مع الزمالك فى 4 نهائيات الأولى، وفي نهائي كأس مصر موسم 2014 - 2015 وفاز فيها الزمالك بهدفين دون رد، وفي نهائي موسم 2015 - 2016، وفاز الزمالك بنتيجة 3-1، وفي نهائي موسم 2020 - 2021 فاز الزمالك بنتيجة 2-1، قبل أن يعود الأهلي ويفوز في نهائي نسخة 2022 / 2023 ويكسر عقدة عمرها 17 عاما.
 
وتوج الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ39 في تاريخه والثانية على التوالي بعدما توج بلقب النسخة الماضية على حساب براميدز.
 

2_كولر يقود الأهلي لتحقيق 7 بطولات

قاد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الفريق لحصد 7 بطولات محلية وأفريقية مع الأحمربعد التتويج بكأس مصر، وحقق كولر في أول مواسمه مع الأهلي 5 بطولات هي بطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر ولقبين لكأس السوبر المصري، كما نجح الأهلى فى تحقيق السوبر المصري الأول على حساب الزمالك بالفوز 2-0، ثم الثاني على حساب بيراميدز بهدف دون رد.
 
وتوج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز 2-1 وحصد دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بالفوز في مجموع مباراتي النهائي 3-2، واستعاد للمارد الأحمر لقب الدوري المصري بعد غياب موسمين، وذلك للمرة الـ43 في تاريخ النادي ، وقاد كولر الأهلي لحصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية الأخير بالسعودية قبل أن يحصد السوبر المصري بالأمارات على حساب مودرن فيوتشر ثم فاز ببطولة كأس مصر أمس.

3_ مصطفى شوبير 4 كلين شيت × 5 مباريات

نجح مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي فى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة منذ مشاركته أساسياً بعد إصابة محمد الشناوي قائد الفريق الأحمر خلال مشاركة الأخير في كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.
 
وشارك مصطفى شوبير فى 5 مباريات مع الأهلي منذ إصابة الشناوي في 3 بطولات منها 3 دوري أبطال أفريقيا أمام شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني وجميعها خرج بشباك نظيفة، بينما استقبل هدفا وحيدا فى مباراة فريقه أمام بلدية المحلة وكان من ركلة جزاء.
 
وفي مباراة الزمالك بنهائي كأس مصر، تألق مصطفى شوبير وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة من أصل 5 مباريات.
 
وتوّج الأهلي ببطولة كأس مصر بعد فوزه على الزمالك بثنائية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما مساء ، الجمعة، باستاد "الأول بارك" بمدينة الرياض السعودية، وأدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، سجل إمام عاشور وأفشة هدفي الأهلي فى الدقيقتين 85 والخامسة من الوقت بدل الضائع.

4_لاعبان يحصلان على أول بطولة مع الأهلى

توّج لاعبان بصفوف الأهلى بأول ألقابهما مع المارد الأحمر، بعد التتويج ببطولة كأس مصر أمس حيث حصد كل من عمر كمال عبد الواحد والحارس محمود الزنفلى على البطولة الأولى لهما مع الأهلى خاصة أنهما انتقلا إلى صفوف الفريق فى الانتقالات الشتوية الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة