CNBC: جوجل تطرد مهندسا لاحتجاجه على رعاية الشركة للمؤتمر التكنولوجي الإسرائيلي

السبت، 09 مارس 2024 03:20 م
CNBC: جوجل تطرد مهندسا لاحتجاجه على رعاية الشركة للمؤتمر التكنولوجي الإسرائيلي جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

 
طردت شركة جوجل  أحد مهندسيها، الذى قام بمقاطعة "باراك ريجيف" -المدير الإداري لأعمالها في إسرائيل- خلال خطاب ألقاه في حدث MindTheTech التكنولوجي الإسرائيلي في نيويورك، وفقًا لشبكة CNBC.
 
وبحسب موقع engadget الأمريكى، فشوهد المهندس وهو يصرخ  في مقطع فيديو التقطته الصحفية المستقلة كارولين هاسكينز وانتشر على الإنترنت، وقال فيه "أنا مهندس برمجيات في جوجل وأرفض بناء تكنولوجيا تدعم الإبادة الجماعية أو المراقبة!".
 
وشوهد المهندس وسمع وهو يصرخ أثناء جره بعيدًا من قبل الأمن – ووسط سخرية الجمهور – واصل الحديث وأشار إلى مشروع نيمبوس، هذا هو العقد الذي تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار والذي فازت به شركتا جوجل وأمازون لتزويد الجيش الإسرائيلي بالذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى.

A Google Cloud engineer just interrupted Google Israel managing director Barak Regev at Israeli tech industry conference MindTheTech this morning in NY.
 
في العام الماضي، نشرت مجموعة من موظفي جوجل رسالة مفتوحة تحث الشركة على إلغاء مشروع نيمبوس، بالإضافة إلى التنديد بـ "الكراهية والإساءة والانتقام" التي يتعرض لها العمال العرب والمسلمون والفلسطينيون داخل الشركة. 
 
وقال المهندس: "مشروع نيمبوس يعرض أفراد المجتمع الفلسطيني للخطر! أنا أرفض بناء التكنولوجيا التي سيتم استخدامها للفصل العنصري السحابي"، وبعد إخراجه من المكان، قال ريجيف للجمهور إن "فن امتياز العمل في شركة تمثل القيم الديمقراطية هو إفساح المجال لآراء مختلفة"، وأنهى كلمته بعد أن قاطعه متظاهر ثان واتهم جوجل بالتواطؤ في الإبادة الجماعية.
 
وقد وقع الحادث خلال مؤتمر MindTheTech في نيويورك، ويبدو أن موضوعها لهذا العام كان "قف مع التكنولوجيا الإسرائيلية"، لأن الاستثمارات في إسرائيل تباطأت بعد هجمات حماس في 7 أكتوبر، وكتبت هاسكينز وصفًا تفصيليًا لما شاهدته في الحدث، لكنها لم تتمكن من البقاء حتى انتهى الأمر، لأن الأمن طردها أيضًا.
 
أخبر مهندس Google الذي قاطع الحدث هاسكينز أنه يريد "أن يعرف مهندسو Google Cloud الآخرون أن هذا هو الشكل الهندسي - وهو الوقوف تضامنًا مع المجتمعات المتضررة من عملك،" لقد تحدث إلى الصحفي دون الكشف عن هويته لتجنب التداعيات المهنية، لكن من الواضح أن جوجل اكتشفت هويته. 
حيث صرح متحدث باسم Google لـ CNBC أنه تم فصله بسبب "التدخل في حدث رسمي ترعاه الشركة"، كما أخبروا المؤسسة الإخبارية أن "سلوكه ليس على ما يرام، بغض النظر عن المشكلة" وأنه "تم فصل الموظف بسبب انتهاك سياسات [Google]".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة