4 أفكار بسيطة لتشجيع طفلك على مساعدة المحتاجين.. رمضان فرصة

السبت، 09 مارس 2024 08:00 م
4 أفكار بسيطة لتشجيع طفلك على مساعدة المحتاجين.. رمضان فرصة الاطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهر رمضان هو شهر الخير والعطاء وتزداد فيه الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين بطرق مختلفة، وشهر رمضان يعتبر فرصة للأبوين لتعليم أطفالهم العمل التطوعى وتشجيعهم على مساعدة المحتاجين، وفى السطور التالية نقدم نصائح وأفكار فى شهر رمضان  لتشجيع الأطفال على المشاركة فى العمل التطوعى.

- موائد الرحمن

موائد الرحمن من الأساسيات فى شهر رمضان وفى كل مكان وشارع فى مصر هناك مائدة رحمن مختلفة عن غيرها، فمن الممكن أن تتشارك أنت وأصدقاؤك فى التطوع والخدمة فى مائدة رحمن، وهنا استغل الفرصة فى اصطحاب طفلك ليشاهد الأجواء ويشارك فى إعداد الوجبات وتحضير المائدة، ستشجعه على مساعدة الغير وفى نفس الوقت تعزز ثقته بنفسه وتجعله شخص يتحمل المسئولية.


 

- إفطار صائم على الطريق

من أبرز المشاهد التى نراها فى رمضان هم الشباب الذى يقفون على الطريق فى رمضان قبل أذان المغرب مباشرة لتوزيع البلح والعصائر وإفطار صائم على الطريق وهى من أكثر الأعمال التطوعية المبهجة والإنسانية، فمن الممكن أن تصطحب طفلك وتشجعه على توزيع العصائر والبلح على الطريق ولكن وانت معه .

- هدايا من مصروفه

الأطفال يشعرون ببعضهم أكثر من الكبار ويعرفون جيدا مدى احتياجاتهم وامنياتهم فشجع طفلك على مساعدة طفله غيره فى رمضان سواء بتوزع هدايا وفوانيس او حتى وجبة أطعام واحرص على أن يكون ذلك من مصروفه الشخصى فشجعه على الإنفاق من مصروفه لتقديم هدية لطفل محتاج.

- رسائل إيجابية

ليست من الشروط أن يساعد طفلك المحتاجين فقط ولكن من الممكن أن تشجعه على مساعدة غيره  بشكل معنوى من خلال كتابة رسائل مبهجة وإيجابية وتوزيعها على اصدقائه فى المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة