فيس بوك يسرح 50 موظفًا من قطاع "ماسنجر" بحجة الكفاءة.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 08 مارس 2024 02:00 م
فيس بوك يسرح 50 موظفًا من قطاع "ماسنجر" بحجة الكفاءة.. اعرف التفاصيل ماسنجر
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عام، أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن الشركة ستركز على الكفاءة وسيؤدي ذلك إلى العديد من التغييرات، لكن بمرور الوقت تبين أن "عام الكفاءة" لشركة ميتا كان بمثابة أخبار سيئة للموظفين، حيث فقد الكثير منهم وظائفهم.
 
والآن، يقال إن شركة Meta قامت بتسريح العمال مرة أخرى، حيث قام قسم Facebook Messenger، وفقًا للتقارير، بتسريح حوالي 50 موظفًا في إطار تركيز الشركة على الكفاءة من جديد.
 
وفقا لتقرير Business Insider، كانت عمليات تسريح العمال جزءًا من إعادة تنظيم Meta لـ Facebook Messenger بالإضافة إلى عملياته، ورفض متحدث باسم شركة Meta، التعليق على عمليات تسريح العمال وقال للتو إن جهود كفاءة الشركة جارية.
 
على الرغم من أن هذه المبادرة كانت في البداية مدتها عام واحد، فقد تم تمديدها إلى أجل غير مسمى، مما ساهم في إحداث تحول ثقافي في ميتا، ووفقًا للتقارير، يبحث المديرون الآن بنشاط عن طرق لخفض التكاليف وتبسيط الفرق، مما يسبب شعورًا دائمًا بالقلق بين بعض الموظفين.
 
وفى الشهر الماضي، أفيد أن ميتا سجلت نموًا في الإيرادات قدره 134.90 مليار دولار أمريكي بعد تسريح الآلاف من الموظفين، وخلال مكالمة الأرباح تحدث زوكربيرج وقال إن هناك تفاعلًا قويًا عبر مختلف التطبيقات، وتحدث عن إطلاق منتجات جديدة مثل Threads، ونظارات Ray-Ban الذكية، والواقع المختلط في سماعة الرأس Quest 3، وتكثيف الجهود في مجال الذكاء الاصطناعي.
 
وقال زوكربيرج أيضًا إن رؤيته تتمثل في مستقبل يؤدي فيه نجاح الشركة إلى مساعد ذكاء اصطناعي عالمي المستوى لكل مستخدم، وتحدث أيضًا عن ضرورة الأجهزة، مثل النظارات الذكية، لتسهيل التفاعل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة