الخوف من الفشل.. حاجات بتخلى الراجل يتمسك بالعزوبية

الجمعة، 08 مارس 2024 04:00 ص
الخوف من الفشل.. حاجات بتخلى الراجل يتمسك بالعزوبية رجل
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مش عاوز أتجوز.. خايف أتجوز"، جملة نسمعها دائما من بعض الرجال الذين يفضلون العزوبية ويهربون دائما من فكرة الزواج ، ربما اختار هؤلاء الأفراد مسارات بديلة للعثور على السعادة، ربما لا يبحثون عن هذه السعادة في الزواج.

 وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لرفضهم للزواج وفقا لما ذكره موقع marriage

 

- الاستقلال 

"لا أريد أن أتزوج لأنني لا أستطيع التخلي عن استقلاليتي." يختار بعض الرجال عدم الزواج لأنهم يعتزون بحريتهم واستقلالهم، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يمكن للزواج أن يجلب الترابط الذي قد لا يتماشى مع أهدافهم وأسلوب حياتهم.

 

- النمو الشخصي واكتشاف الذات
 

 لا أريد أن أتزوج أبداً لأنني لا أريد أن أكون راكداً، قد يستلزم الزواج التنازلات والتسويات، مما يعيق أحيانًا النمو الشخصي واكتشاف الذات، وهذا ما يعتقده بعض الرجال، لذلك يعطون الأولوية لتطوير أنفسهم ورحلة حياتهم على التنازلات التي قد يتطلبها الزواج.

ويعتقد بعض الرجال إنهم من خلال اختيارهم أن يكونوا دون زواج، يمكنهم التركيز على أهدافهم الشخصية وتحسين أنفسهم دون قيود

 

-الخوف من الطلاق
 

 ربما يكونوا مروا بتجربة مريرة أو عاشوا مع أبوين مطلقين، مما يجعلهم يفقدون الإهتمام بالزواج  فقد لا يرغبون في أن يحدث هذا لهم أو لأطفالهم ليشعروا بنفس الألم وخيبة الأمل الناتجة عن الزواج الفاشل.

ومن خلال مشاهدة الخسائر العاطفية والمالية التي يمكن أن يلحقها الطلاق بالأفراد والأسر، فقد يختارون تجنب الزواج تمامًا للتحايل على الألم والمضاعفات المحتملة للانفصال بالنسبة لهؤلاء الأفراد، البقاء عازبًا يمكن أن يوفر الأمن وراحة البال، وهذا الإعتقاد الخاطىء الذى يتبناه البعض.

 

- الصحة العاطفية والعقلية
 

يمكن لمشاكل أو مخاوف الصحة العقلية، مثل القلق أو الاكتئاب أو الصدمات السابقة، أن تؤثر أيضًا على قرار الفرد بتجنب الزواج، فقد يشعر البعض بالقلق من أن متطلبات الزواج العاطفية وتعقيداته يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الصحة العقلية لديهم، وهذا إعتقاد خاطىء يتبناه البعض.

 

- الاستقلال المالي
 

"إن التحكم في أموالي أفضل بكثير، ولهذا السبب فإن الزواج ليس مناسباً لي"، هذه الجملة يرددها بعض الرجال حيب يمكن للمخاوف المالية أن تؤثر في قرار تجنب الزواج 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة