أرقام صادمة لختان الإناث فى اليوم العالمى للمرأة.. زيادة 15% خلال 8 سنوات

الجمعة، 08 مارس 2024 10:45 ص
أرقام صادمة لختان الإناث فى اليوم العالمى للمرأة.. زيادة 15% خلال 8 سنوات ختان الاناث
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات جديدة أن عدد الفتيات والنساء اللاتي خضعن لعملية ختان قد زاد بنسبة 15% فى السنوات الثمان الماضية، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، الموافق اليوم الجمعة 8 مارس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فإن الأرقام التى أصدرتها وكالة يونسيف أظهرت أن أكثر من 230 امرأة وفتاة ممن هن أحياء اليوم قد خضعن لعملية ختان، مقارنة بـ 200 مليون فى عام 2016. وأوضحت كاثرين راسيل، المدير التنفيذى ليونسيف، أن الاتجاه الآن أصبح يمتمثل فى إجراء الختان للفتيات فى سن أصغر.

وقال راسل: إن ختان الإناث يضر بأجساد الفتيات ويضر بمستقبلهن ويعرض أرواحهن للخطر. إننا نشهد أيضا اتجاها مقلقا بأن مزيد من الفتيات يتعرضن للإجراء فى سن أصغر، الكثيرات منهن قبل سن الخامسة، وهو ما يقلل فرص التدخل. وأكدت المسئولة الأممية على الحاجة لتعزيز الجهود لإنهاء هذه الممارسة الضارة.

وقالت يونسيف، إن العمل للقضاء على ختان الإناث لتحقيق هدف الأمم المتحدة بحلول عام 2030 سيحتاج  لأن يحدث بمعدل أسرع 27 مرة عما هو عليه الآن. وأشارت المنظمة إلى أن الختان لم يصبح أكثر شيوعا عالميا، لكن مزيد من الفتيات أصبحت تولدن فى دول تمارس الختان مقارنة ببقية العالم.

وبحسب تقرير الجارديان، فإن 60% من حالات الختان، بمعدل 144 مليون حالة، تحدث فى أفريقيا، مقارنة بـ 80 مليون فى آسيا و6 مليون فى الشرق الأوسط.

وشهدت العديد من الدول الأفريقية تراجعا فى إجراء الختان على مدار العقود القليلة الماضية، إلا أن التقدم العام الذى حدث قد توقف أو تراجع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة