وفد حماس يغادر القاهرة ويؤكد استمرار المفاوضات للتوصل لهدنة

الخميس، 07 مارس 2024 12:59 م
وفد حماس يغادر القاهرة ويؤكد استمرار المفاوضات للتوصل لهدنة غزة تحت القصف
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر وفد حركة حماس القاهرة اليوم للتشاور مع قيادة الحركة، مع استمرار المفاوضات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، بحسب ما أعلنته الحركة في بيان مقتضب قبل قليل.
 
ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السادس مع استمرار عمليات القصف الجوي والبحري على مناطق في جنوب ووسط القطاع، بالتزامن مع الاشتباكات المسلحة بين الفصائل وقوات الاحتلال في عدة محاور لاسيما في خان يونس.
 
ويمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين مع محاصرة مستشفيات غزة وإخراجها عن الخدمة بمنع وصول الوقود، وأعلن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي إلى 45 شهيداً و90 مصاباً وصلوا للمستشفى منذ الليلة الماضية معظمهم نساء وأطفال.
 
وتحاول الأطقم الطبية الفلسطينية انتشال جثامين الشهداء والبحث عن ناجين تحت ركام منزل عائلة قنن، في منطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة.
 
وفي المحافظة الوسطى، أسفرت غارات إسرائيلية عن ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين، استهدفت منازل تعود لعائلات السنوار وأبو معلا وشبراوي في مخيم النصيرات.
 
ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها نقلت عدداً من الجرحى إثر قصف استهدف منزلاً في مخيم النصيرات، كما قصفت طائرات الاحتلال الأخير أرضاً زراعية قرب مدخل الزوايدة وسط غزة.
 
في رفح، أكدت مصادر فلسطينية إصابة 6 أشخاص إثر غارة جوية شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على أرض زراعية بالقرب من منزل يعود لعائلة قشطة في حيّ الجنينة شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.
 
ومساء أمس، أعلنت مصادر طبية استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 24 جريحًا، بعد استهداف الاحتلال لعشرات الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات على دوار النابلسي وقرب دوار الكويت في مدينة غزّة. 
 
في حين قالت مصادر طبية بأنه تم انتشال 29 شهيدًا على الأقل، بعضها جثامين متحللة في خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على المناطق الشرقية للمدينة، لاسيما عبسان الكبيرة وبني سهيلة وخزاعة جنوبي القطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة