متى تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تغيير سعر الصرف؟

الخميس، 07 مارس 2024 02:12 م
متى تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تغيير سعر الصرف؟ الأجهزة الكهربائية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأوفر برايس على الأجهزة اختفي تماما من السوق وسط حالة من التفاؤل بتدبير احتياجات المصانع من الدولار، مشيرا إلي إمكانية هبوط الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وذكر في تصريحات خاصة اليوم أنه بالفعل بعض الأجهزة بدأت في التراجع مثل التلاجات التي وصلت في بعض الماركات إلي أسعار 30 ألف جنيه وحاليا تتداول قرب 22 ألف جنيه، متوقعاً مواصلة انخفاض الأسعار في حالة تدبير الدولار للشركات والمصانع المنتجة.
 
قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن ظاهرة الأوفر برايس اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وأن السوق حاليا يشهد وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية.
 
وأوضح أن هذه الانخفاضات ناتجة عن التطورات الاقتصادية الأخيرة وحدوث انفراجة في تسعير العملة خاصة أن الأجهزة تم تسعيرها على سعر الدولار بالسوق السوداء من 70 و75 جنيها وحالياً سيجرى تسعيرها عند أقل من 50 جنيها للدولار وذلك بعد الإعلان عن تفاصيل خطة تدبير الدولار.
 
وأشار أبو سمرة إلى أن الشركات بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة