فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعى لتعزيز خوارزمية مقاطع الفيديو

الخميس، 07 مارس 2024 11:00 ص
فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعى لتعزيز خوارزمية مقاطع الفيديو فيس بوك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل شركة ميتا على تجديد الطريقة التي يوصي بها فيسبوك بمقاطع الفيديو عبر ريلز، والمجموعات، وموجز فيسبوك الرئيسي، باستخدام الذكاء الاصطناعي لتشغيل خوارزمية توصية الفيديو الخاصة به، حسبما كشف رئيس فيسبوك توم أليسون.
 
وقامت أكبر شبكة اجتماعية في العالم بالفعل بتحويل Reels، ومنافسها TikTok، إلى المحرك الجديد، وتخطط لاستخدامه في جميع الأماكن داخل Facebook التي تعرض الفيديو فى موجز Facebook الرئيسي والمجموعات كجزء من "خريطة طريق التكنولوجيا" حتى عام 2026 وقال أليسون في مؤتمر مورجان ستانلي للتكنولوجيا في سان فرانسيسكو. 
 
وقد جعلت Meta التنافس مع TikTok أولوية قصوى منذ أن بدأ التطبيق، الذي يقدم مقاطع فيديو عمودية ومعروف بمحرك التوصيات القوي الذي يبدو أنه يعرف بالضبط ما الذي سيبقي المستخدمين مدمنين، في زيادة شعبيته في الولايات المتحدة في الأشهر القليلة الماضية. 
 
وكشف أليسون أنه عندما اختبر فيسبوك محرك التوصيات الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي باستخدام Reels، ارتفع وقت المشاهدة بنسبة 8 إلى 10 % تقريبًا. 
 
وقال أليسون: "لذا فإن ما أخبرنا به هو أن بنية النموذج الجديد تتعلم من البيانات بكفاءة أكبر بكثير من الجيل السابق". "لذلك كان ذلك بمثابة إشارة جيدة تقول، حسنًا، نحن نسير على الطريق الصحيح."
 
حتى الآن، استخدم فيسبوك محركات توصية فيديو مختلفة لـ Reels، والمجموعات، وموجز Facebook، ولكن بعد رؤية النجاح مع Reels، تخطط الشركة لاستخدام نفس المحرك الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في جميع هذه المنتجات.
 
وقال أليسون: "بدلاً من تشغيل Reels فقط، نحن نعمل على مشروع لتشغيل نظام الفيديو البيئي بأكمله باستخدام هذا النموذج الفردي، وبعد ذلك يمكننا إضافة منتج توصيات الخلاصة الخاص بنا ليتم تقديمه أيضًا بواسطة هذا النموذج". 
 
وإذا قمنا بهذا بشكل صحيح، فلن تكون التوصيات أكثر جاذبية وأكثر صلة فحسب، بل نعتقد أن استجابتها يمكن أن تتحسن أيضًا.
 
وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية Meta لدمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها بعد أن تفجرت التكنولوجيا مع إطلاق ChatGPT من OpenAI في نهاية عام 2022.
 
وتنفق الشركة مليارات الدولارات لشراء مئات الآلاف من وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA باهظة الثمن المستخدمة فيه ، وقال زوكربيرج في مقطع فيديو في وقت سابق من هذا العام، إنه يقوم بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وتشغيلها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة