وزارة النقل: إنشاء منطقة لوجيستية عالمية بميناء الإسكندرية.. فيديو

الأربعاء، 06 مارس 2024 01:16 م
وزارة النقل: إنشاء منطقة لوجيستية عالمية بميناء الإسكندرية.. فيديو ميناء الاسكندرية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وزاة النقل، فيديو يوضح تقدم أعمال تنفيذ المنطقة اللوجيستية بميناء الإسكندرية، وذلك ضمن أعمال التطوير بميناء الإسكندرية وخطة الدولة ممثلة في وزارة النقل لتطوير كافة الموانئ المصرية.
 
وذكرت وزارة النقل أن هذه المنطقة اللوجيستية هي أول منطقة سيتم إنشائها بمفهوم المناطق اللوجيستية العالمية، الذي يتوافق مع الجمهورية الجديدة التي يتم فيها تطوير جميع قطاعات النقل من سكك حديدية وطرق وكباري ونقل نهري وإنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الأخضر الصديق للبيئة لتقديم أعمال نقل حديثة ومتطورة. 
 
وفى السياق يتم تنفيذ خطة تطوير ميناء العين السخنة، حيث تم تخطيط الموقع العام للميناء ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناءً محورى على البحر الأحمر يخدم حركة التبادل التجارى بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا، و تتضمن أعمال التطوير إنشاء منطقة لوجستية عالمية و أرصفة جديدة تقدم كافة خدمات السفن على الأرصفة ومحطات بالميناء الجديدة. 
 
ومن بين مشروعات التطوير بميناء العين السخنة، توسع "كادمار انترناشيونال" فى مشروعها اللوجيستي الأخضر بمنطقة العين السخنة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروعها اللوجستي الأخضر بمنطقة العين السخنة، والتى بلغت 22 ألف متر مربع، لترتفع المساحة الإجمالية للمشروع إلى 45 ألف متر مربع، وتضم المرحلة الثانية منطقة مخازن على مساحة 6 آلاف متر مربع، وساحات للحاويات بالإضافة إلى مخازن للسيارات على مساحة 3 آلاف متر مربع. 
 
وتتميز المنطقة برسوم تخزين أقل بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالموانئ البحرية، كما يتم تسديد الرسوم بالعملة المحلية مما يساهم في تقليل الضغط على العملة الصعبة، ويأتي توسع الشركة في مشروعها اللوجستي الأخضر في إطار زيادة الإقبال من جانب المستوردين على إيداع بضائعهم في المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة