وزارة الدفاع الأمريكية تدرس إنشاء ممر بحرى لإيصال المساعدات لغزة

الأربعاء، 06 مارس 2024 12:13 م
وزارة الدفاع الأمريكية تدرس إنشاء ممر بحرى لإيصال المساعدات لغزة الدمار في غزة
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة تدرس انشاء ممر بحرى لإيصال المساعدات الإنسانية الى غزة وسط الازمة المتفاقمة خلال مؤتمر صحفي عقد امس بالبنتاجون.

 

ووفقا لصحيفة ذا هيل، قال السكرتير الصحفي الجنرال بات رايدر: "بالتنسيق مع الوكالات الأمريكية والشركاء الدوليين، نقوم بمراجعة نشطة لخيارات إنشاء ممر بحري للمساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك الخيارات التجارية والتعاقدية المحتملة"، ولم يتحدث عن الخيارات التي تتم مراجعتها لكنه أضاف أن الجيش الأمريكي سيقوم فقط بدور داعم في تقديم المساعدات، وهو جهد ترأسه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وقال رايدر: "إذا شاركنا في ذلك، فسيكون ذلك في شكل قدرات فريدة لوزارة الدفاع .. سنواصل العمل مع الوكالات المشتركة بشأن الشكل الذي قد يبدو عليه الأمر في المستقبل."

 

أجرت الولايات المتحدة، عمليتي إسقاط جوي لإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، واحدة يوم السبت والأخرى في وقت سابق من يوم الثلاثاء، لكن هذه الطريقة تعتبر مكلفة وغير فعالة، حيث أسقطت طائرات أمريكية من طراز C-130 أكثر من 36800 وجبة في شمال غزة في أحدث جهد، وفقًا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية.

 

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم سيواصلون محاولة إدخال المساعدات إلى غزة، ومن بين الخيارات الأخرى التي يتم النظر فيها إنشاء ممر بحري والضغط على إسرائيل للسماح بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية المدمرة.

 

في نفس السياق، التقى وزير الدفاع لويد أوستن في وقت سابق من يوم الثلاثاء مع وزير حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، حيث أعرب عن مخاوفه الشديدة بشأن الوضع الإنساني في غزة وطلب دعم جانتس في تمكين المزيد من المساعدات الإنسانية من الوصول إلى القطاع.

 

وتحدث وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أيضا مع جانتس في اجتماع منفصل حيث ورد أنه ضغط على إسرائيل لفتح معبر آخر لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة