مهرجان شباب العالم في روسيا يختتم فعالياته بحفل كبير في سوتشي.. فيديو

الأربعاء، 06 مارس 2024 08:56 م
مهرجان شباب العالم في روسيا يختتم فعالياته بحفل كبير في سوتشي.. فيديو مهرجان شباب العالم في روسيا
سوتشي محمد أحمد طنطاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مهرجان شباب العالم في مدينة سوتشي الروسية فعالياته منذ قليل بحفل شاركت فيه العديد من الوفود حول العالم، بعد 6 أيام من الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والعلمية، شارك فيها نحو 20 ألف شخص، من 180دولة حول العالم، وق. قدمت تقدم الدول المشاركة عروضا متنوعة، تعبر عن ثقافاتها وتراثها الحضاري. 
 
 
وبث الرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة للمشاركين في المهرجان اون لاين خلال وجوده بأحد ساحات سوتشي، رحب خلالها بالمشاركين، وأكد أهمية دور الشباب في صناعة المستقبل، وأهمية الملتقيات الجماهيرية في تعميق ثقافة الحوار والتواصل بين المجتمعات المختلفة. 
 
وقد شهد المسرح الرئيسي للمهرجان حفل كبير، في ساحة المدينة الاوليمبية بمنتجع سوتشي، وقدم عروضا ترفيهية وغنائية، تمثل دول الاتحاد الروسي، بالإضافة إلى عروض من الدول المشاركة، تظهر من خلالها الهويات الثقافية والحضارية لهذه الدول. 
 
في سياق متصل تستعد الوفود العربية المشاركة في المهرجان الانتهاء من الأنشطة والفعاليات وترتيب إجراءات السفر والعودة، خاصة أن هناك أعداد كبيرة من الدول العربية، فتشارك سوريا وحدها ب 180 شابا من مختلف المحافظات، تليها مصر، التي تشارك ب 109 شباب، أغلبهم من طلبة الجامعات، وتم اختيارهم من خلال وزارة الشباب والرياضة، وفق معايير محددة، واختبارات تأهيلية مكنتهم من المشاركة. 
 
وقد حرصت  العديد من الشركات والمؤسسات الروسية على دعم مهرجان شباب العالم فنيا ولوجستيا، من أجل إنجاحه، وتوفير سبل الراحة للوفود المشاركة، واستخدام المهرجان في الدعاية للسياحة داخل روسيا، والتعريف بالمؤسسات التجارية والصناعية الروسية، وتنظيم فعاليات ومؤتمرات على مدار أيام انعقاد المؤتمر داخل قاعات المهرجان، وتقديم هدايا تذكارية للمشاركين، والاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا حول العالم للدعاية الإيجابية عن روسيا. 
 
الأجواء العامة، وجودة التنظيم تكشف أن مهرجان شباب العالم في نسخته الروسية يحمل رسالة مهمة وقوية من بلد القياصرة، بأن موسكو قادرة على التخطيط والإدارة والتنظيم لأحداث دولية كبيرة، يمكن من خلالها توصيل صوتها وتوجهاتها إلى المجتمع الدولي، رغم كل الحصار الذي تفرضه عليها أوروبا وأمريكا، وعدد من حلفائهم حول العالم. 
 
WhatsApp Image 2024-03-06 at 8.53.05 PM
 
 
WhatsApp Image 2024-03-06 at 8.53.16 PM
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة