العالم هذا المساء.. زينة الشهر الكريم فى شوارع مصر بألوان علم فلسطين.. نيكى هايلى تنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية 2024.. والجيش الأمريكى يقر باستخدام الذكاء الاصطناعى فى ضربات بالشرق الأوسط

الأربعاء، 06 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. زينة الشهر الكريم فى شوارع مصر بألوان علم فلسطين.. نيكى هايلى تنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية 2024.. والجيش الأمريكى يقر باستخدام الذكاء الاصطناعى فى ضربات بالشرق الأوسط العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

زينة الشهر الكريم فى شوارع مصر بألوان علم فلسطين

منذ إعلان إسرائيل الحرب على فلسطين، والتي تتسببت في دمار وخراب المنازل وتشريد الأسر وفقدانهم لأحبائهم وشطب عائلات بأكملها من السجل المدنى كان كل فرد منها يحمل بداخله أحلام وأمانى يرغب في تحقيقها بالمستقبل، ومصر تساند شقيقتها على كل المستويات.

وبات المصريون يعبرون عن غضبهم مما يحدث لأشقائهم في غزة من خلال تدوين منشورات باللغات المختلفة حتى تصل رسالتهم للعالم كله ليعرف مدى بشاعة ما يرتكب في حق الفلسطينيون.

وارتدى المصريون الشال الفلسطيني ورفعوا علم فلسطين على محلاتهم التجارية وسيارتهم وتسابقوا في تقديم المساعدات الإنسانية لهم، وحتى خلال استعدادهم لشهر رمضان كريم لم ينس المصريون القضية الفلسطينية واجتمعوا وقلوبهم مليئة بالحب والدعاء لأشقائهم فى فلسطين وصمموا زينة على هيئة علم فلسطين بألوان تجمع بين الأسود والأبيض والأخضر ويتخللها مثلث لونه أحمر ونشروها بمقدمة زينة رمضان التقليدية.

وأراد أهالى فيصل بمحافظة الجيزة بتصميم العلم أن يوجهوا رسالة لأهالى فلسطين بأنهم لم ولن ينسوهم ومازالوا في قلوبهم حتى وهم يستعدون لشهر رمضان، وسوف يذكرونهم في دعائهم متمنين لهم بأن تنتهى الغمة وينتصرون على عدوهم ويشعرون بالسلام والأمان.

اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (1)
اهالى فيصل يصممون زينة رمضان على هيئة علم فلسطين 
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (2)
 علم فلسطين
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (3)
علم فلسطين 
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (5)
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (7)
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين 
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (8)
زينة رمضان على هيئة علم فلسطين 
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (7)
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين 
 
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين (4)
اهالى فيصل يصممون علم فلسطين
 
 
نيكى هايلى تنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية 2024
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه من المتوقع أن تنهي نيكي هايلى، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا، حملتها الرئاسية بعد أن تكبدت خسائر فادحة فى الانتخابات التمهيدية في يوم الثلاثاء الكبير، لتتنازل فعليا عن ترشيح الحزب الجمهوري للرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الامريكية 2024.
 
وقال شخصان مطلعان على خطط نيكي هيلي إنها ستعلن خروجها من السباق في خطاب ستلقيه في الساعة العاشرة صباحًا في تشارلستون، وقال شخص ثالث إنها لن تؤيد ترامب.
 
نيكى هايلى
 
لعدة أشهر، حاولت هايلى، التي كانت أول سفيرة لترامب لدى الأمم المتحدة، تصوير رئيسها السابق على أنه فوضوى مسن وغير سليم عقليا، وغير قادر على احترام المحاربين القدامى أو أعضاء الخدمة العسكرية وغير راغب فى أن يكون مخلصا للدستور.
 
وحتى مع تضخيم هجماتها، فإنها لم تكن قادرة على تخفيف قبضة ترامب على الحزب بشكل كافٍ. وبدلاً من ذلك، تكبدت الخسارة تلو الخسارة، بما في ذلك في ولايتها الأصلية أواخر الشهر الماضى، وبلغ هذا الخط ذروته في يوم الثلاثاء الكبير ومن بين الولايات الـ15 التي صوتت، فازت فقط بولاية فيرمونت، لتضيف إلى فوزها يوم الأحد في مقاطعة كولومبيا.
 
سلطت حملة هايلي الضوء على الانقسامات في جمهور الناخبين الجمهوريين، فقد فازت باستمرار بما يكفي من الأصوات في عدد كافٍ من الولايات لإثارة تساؤلات حول قدرة ترامب على الاستمرار في نوفمبر لكن حجتها بأنها وحدها القادرة على التغلب على الرئيس بايدن في يوم الانتخابات قد قوضت من خلال استطلاعات الرأى التى منحته الصدارة في حملة الانتخابات العامة.
 
وواجهت ضغوطًا شديدة من مسؤولى الحزب الجمهوري الذين كانوا يخشون أن تؤدي حملة ما بعد الثلاثاء الكبير إلى مزيد من الانقسام في الحزب الجمهورى وتعزيز جهود إعادة انتخاب الرئيس بايدن.
 
وبعد خسارة 11 نقطة في نيو هامبشاير، حاولت هيلي إعادة صياغة السباق على أنه معركة بينها وبين الطبقة السياسية المتجمعة خلف ترامب، وكذلك الديمقراطيين الوطنيين الذين قالت إنهم يريدون "بشدة" خوض الانتخابات ضد ترامب.
 
وفي ساوث كارولينا ، حاولت إظهار الثقة في قدرتها على مواجهة ترامب في موطنها، حيث خاضت – وفازت – بسباقات صعبة من قبل، لتصبح في النهاية أول امرأة وأول شخص ملون يقود الولاية. وكان يبلغ من العمر 38 عامًا، وكان أصغر حاكم لأي ولاية في ذلك الوقت.
 
لكنها واجهت قائمة كبيرة من الزعماء الجمهوريين الذين طالبوها بالانسحاب، وفي السر، كان بعض المانحين وحلفائها يشعرون بالقلق من أنه لم يعد أمامها طريق للترشيح. لكن العديد من الجهات المانحة الأخرى ذات الدخل المرتفع حثتها أيضًا على ذلك.
 

مريض ألمانى مسن يتلقى لقاح كورونا 217 مرة

تلقى رجل ألمانى يبلغ من العمر 62 عاماً، لقاح كورونا 217 مرة، خلافاً للنصائح الطبية، وفق ما أفاد الأطباء، ووثقت مجلة لانسيت للأمراض المعدية هذه الحالة الغريبة، حيث تم شراء الجرعات وإعطاؤها بشكل خاص في غضون 29 شهرًا.
 
وقال باحثون من جامعة إرلانجن - نورمبيرج إن "الرجل لم يعانى من أى آثار جانبية"، وقال الدكتور كيليان شوبر، من قسم علم الأحياء الدقيقة بالجامعة: "لقد علمنا بحالته من خلال الصحف".
 
وأضاف: "اتصلنا بالرجل ودعوناه للخضوع لاختبارات مختلفة في إرلانجن، وكان مهتمًا جدًا بالقيام بذلك"، موضحاً أن الرجل قدم عينات دم ولعاب.
 
لقاح كورونا
 
واختبر الباحثون أيضًا بعض عينات الدم المجمدة التابعة للرجل والتي تم تخزينها خلال السنوات الأخيرة، وأشار الدكتور شوبر إلى أخذ عينات دم من الرجل عندما تلقى تطعيماً إضافياً أثناء الدراسة بقرار شخصى منه.
 
وقال "لقد تمكنا من استخدام هذه العينات لتحديد كيفية تفاعل الجهاز المناعى مع التطعيم"، وفتح مدعى عام مدينة ماجدبورج تحقيقًا بادعاء الاحتيال بعد جمع 130 حقنة كأدلة، فيما لم يتم توجيه أي تهم جنائية لأحد.
 
ولا يمكن للقاحات كورونا أن تسبب العدوى ولكنها تهيأ الجسم وتعلّمه كيفية محاربة المرض، وتعمل لقاحات الحمض الريبى النووى المرسال (mRNA) من خلال إظهار جزء من الشفرة الوراثية للفيروس لخلايا الجسم.
 
ويتعرف بعد ذلك جهاز المناعة على الفيروس ويعرف كيفية محاربة كورونا في حالة مواجهتها.
 
وأبدى الدكتور شوبر قلقه من أن التحفيز المفرط لجهاز المناعة بجرعات متكررة قد يؤدى إلى إرهاق خلايا معينة، فيما لم يجد الباحثون أي دليل على ذلك لدى الرجل البالغ من العمر 62 عاما.
 
ولم يكن هناك ما يشير إلى إصابته بفيروس كورونا، وقال الباحثون: "الأهم، أننا لا نؤيد التطعيم المفرط كاستراتيجية لتعزيز المناعة".
 
ولم تكن نتائج اختباراتهم على الرجل البالغ من العمر 62 عاما كافية للتوصل إلى استنتاجات بعيدة المدى، قد تفيد بتقديم توصيات لعامة الناس.

الجيش الأمريكى يقر باستخدام الذكاء الاصطناعى فى ضربات بالشرق الأوسط

أكد الجيش الأمريكي نشره أدوات للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط للمساعدة في عملياته القتالية، وفقا لصحيفة ديفينس بوست العسكرية.

وقال شويلر مور، كبير مسؤولي التكنولوجيا في القيادة المركزية الأمريكية، إن القوات تستخدم خوارزميات الرؤية الحاسوبية لتحديد أهداف الضربات الجوية بدقة، وتم استخدام هذه الخوارزميات مؤخرا لمساعدة الطائرات الحربية الأمريكية على تنفيذ أكثر من 85 غارة جوية ضد منشآت الميليشيات في سوريا والعراق، كما تم نشرها أيضا للكشف عن منصات إطلاق الصواريخ في اليمن والسفن السطحية في البحر الأحمر.

قصف

وقال مور: "كنا نستخدم الرؤية الحاسوبية لتحديد الأماكن التي قد تكون هناك تهديدات فيها".

ويؤكد استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات القتالية على دوره المتزايد في مستقبل الحرب. ويمثل قفزة كبيرة في التكتيكات العسكرية، بفضل قدرته على تحديد التهديدات بدقة غير مسبوقة .

وعلى الرغم من قدراته الدقيقة، قال مور إنه لا تزال هناك حاجة ماسة للرقابة البشرية في العمليات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وأضاف: "لا توجد أبدا خوارزمية تعمل فقط، وتصل إلى نتيجة، ثم تنتقل إلى الخطوة التالية وحدها"، مشددا على التدابير الصارمة التي يجب اتخاذها للتخفيف من مخاطر الخطأ .

وإلى جانب الولايات المتحدة، كانت إسرائيل آخر دولة تعلن علنا عن استخدامها للذكاء الاصطناعي في العمليات القتالية. وبحسب الصحيفة استخدمت خوارزميات التعلم الآلي لتحديد مكان إسقاط القنابل في غزة .

وأوضح الجيش الأمريكي أن عملياته المتزايدة في الشرق الأوسط جاءت ردا على هجوم البرج 22 الذي تم شنه بواسطة مسيرة على القوات الأمريكية في الأردن مما أسفر عن مقتل ثلاثة من افراد الخدمة ، وألقي باللوم في الهجوم، الذي أدى إلى إصابة عدة أشخاص آخرين، على مسلحين تدعمهم إيران ويعارضون دعم واشنطن لإسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة